عادي
جلسات نقاشية شهرية بين المجتمع والمؤسسات الحكومية

«حوارات الشارقة».. منصة لخلق مبادرات مجتمعية في قضايا التنمية

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
4
  • شراكة استراتيجية بين دائرة الإحصاء ونادي موظفي الحكومة

 

الشارقة: الخليج

أعلنت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية ونادي موظفي حكومة الشارقة، عن شراكة استراتيجية لتنظيم فعالية «حوارات الشارقة»، وهي سلسلة من الجلسات النقاشيّة الشهرية الرامية إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين أفراد المجتمع والمؤسسات، الحكومية والخاصة، في الإمارة.

وتستضيف فعالية «حوارات الشارقة»، شهرياً، مجموعة من الخبراء، في جلسات نقاشية حول موضوع معين يرتبط بالتنمية المجتمعية والاقتصادية؛ مثل الرياضة، والصحة النفسية، والفن والترفيه، والبيئة والزراعة والصناعة، وغيرها، لتوفير فرصة أمام المشاركين للتعرف إلى وجهات نظر القائمين على الجهات والدوائر في الشارقة. وسيتم عقد «حوارات الشارقة» في وجهة مختلفة من وجهات الإمارة كل شهر.

وترتكز الشراكة بين الدائرة والنادي على الرؤية الثنائية التي تجمع الجانبين، والتي تسعى إلى تعزيز ودعم المجتمع المحلي، وإمكاناته، والارتقاء بالخدمات والجوانب المجتمعية المختلفة، بهدف تنمية المجتمع وتعزيز رفاهية مواطني وسكان الإمارة. كما تهدف الشراكة إلى فتح حوار بين المجتمع والمسؤولين، يكون له تأثير إيجابي، وقيمة مجتمعية مضافة للتعرف إلى احتياجات المجتمع، وإشراكه في صنع القرار وتحسين الخدمات.

منصة حوارية مبتكرة

وفي تعليقه على الشراكة، أشار الشيخ سلطان بن عبدالله القاسمي، مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، إلى أهمية العمل المشترك وتأثيره للوصول إلى رؤية الشارقة الحضارية، وقال: «يأتي إطلاق (حوارات الشارقة) ترجمة لمساعي دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في توفير البيانات والمعلومات اللازمة للارتقاء بجودة حياة المجتمع المحلي، والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة لإمارة الشارقة، حيث نسعى إلى فتح قنوات اتصال شفافة ومباشرة مع المسؤولين، وتبادل الآراء والمقترحات والتجارب والمعارف، وهو ما تستمده الدائرة من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يؤمن بأن الإنسان هو أصل التنمية، وصانعها، وغايتها، وأساس الاستثمار الصحيح الذي يؤدي للتنمية الشاملة والعادلة المحققة للمنفعة لجميع فئات المجتمع.

سلطان بن عبد الله القاسمي

وأضاف: «تتطلع دائرة الإحصاء إلى ترسيخ هذه الرؤية في استراتيجيتها وأعمالها، وتحقيق أهدافها المتمثلة في توفير بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة ومحدّثة، تساعد على صنع القرارات ووضع السياسات والخطط التنموية، ونحن سعداء بالشراكة الاستراتيجية مع نادي موظفي حكومة الشارقة، الذي يشاركنا الرؤية والأهداف نفسها، ويقدم خدمات وفعاليات متميزة للموظفين والمجتمع، ونأمل أن تكون (حوارات الشارقة) منبراً للتواصل والتعاون والتعلم المستمر، وأن يحقق نجاحاً كبيراً وتفاعلاً واسع النطاق».

منصة للتطوير ونافذة للمعرفة

بدوره، أكد أحمد حمد السويدي، رئيس مجلس إدارة نادي موظفي حكومة الشارقة، أن فعالية «حوارات الشارقة»، تشكّل فرصة للموظفين للاطلاع على مواضيع متنوعة تثري حياتهم، وتسهم في تطوير مهاراتهم، وتبقيهم مطلعين على الجديد في المجالات المختلفة، بما يتماشى مع توجهات الحكومة الرشيدة بتنمية قدرات الكفاءات البشرية، وتمكينهم من التواصل مع القيادات الحكومية، والاستفادة من خبراتهم ورؤاهم.

أحمد حمد السويدي

وأوضح، أن تطوير رأس المال البشري هدف التنمية ووسيلتها، لأن الإنسان هو العنصر الأكثر تأثيراً وإنتاجية في العمل الحكومي، ونتطلّع إلى أن تكون «حوارات الشارقة» نافذة للتواصل الفعال، وإثراء النقاش العام، ومنصة للإبداع والابتكار، إلى جانب أهميته في التأكيد على مكانة الشارقة في نشر الثقافة والمعرفة بين جميع فئات المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3cnfwa7a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"