عادي
عززت حضورها بخدمات رائدة

مشاريع متطورة للمؤسسات الإماراتية في النسخة الماضية

22:49 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: عهود النقبي

شهد معرض الصحة العربي في النسخة الماضية استعراض مؤسسات طبية إماراتية مشروعاتها وخدماتها المتطورة، حيث استعرضت هيئة الصحة في أبوظبي عدداً من الخدمات المبتكرة من ضمنها منصة «الميتافيرس» للواقع الافتراضي المعزز، الذي يشمل عدداً من الشركات الناشئة.

وكشفت المنصة الطب الشخصي الدقيق الذي يعتمد على بيانات الجينوم، ويتعرف إلى حالة المريض ويقدّم من خلاله العلاج المناسب، كما يقوم بدعمه نفسياً.

فيما عززت دائرة الصحة في أبوظبي حضورها في المعرض بمشروع «حرارة» لنقل المستلزمات الطبية والأدوية عبر طائرة بدون طيار، قادرة على الطيران لمدة ساعتين بسرعة 130 كيلومتراً في الساعة، كما يمكن أن تنقل 6 كيلوغرامات دفعة واحدة، إلى الموقع المحدّد دون نسبة خطأ.

أما مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية فأعلنت في نسخة العام الماضي إطلاق برنامج «العلاج بالتقنيات الدقيقة للأطفال» الذي يُعد البرنامج الطبي الثوري المبتكر وغير الجراحي، الأول على مستوى العالم، كما أطلقت مشروعين نوعيين مع بدء فعاليات اليوم الأول للمعرض الذي شاركت فيه تحت شعار «نصنع مستقبل الرعاية الصحية»، ضمن 3 محاور رئيسية، تتمثل في محور الخدمات الصحية المبتكرة والمستدامة، ومحور التكنولوجيا الصحية المتقدمة، ومحور الذكاء اصطناعي والتنبؤ الاستباقي.

فيما عرضت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مشروع التطبيب عن بعد، إضافة إلى وحدة نقل مختصة (الإسعاف الكهربائي) تم تصميمها ضمن مشاريع المؤسسة التطويرية لمركبات الإسعاف، ما يعكس حرصها على تقديم خدمات إسعافية رائدة وعالمية.

وخلال مشاركتها في مبادرة «وياكم» استعرضت هيئة الصحة بدبي التي خصصتها لكبار المواطنين في دولة الإمارات، المستفيدين من التأمين الصحي الحكومي «عناية»، الذين تبلغ أعمارهم 60 سنة فما فوق.

وتستهدف المبادرة دعم الرعاية الطبية العالية الجودة لتتناسب مع ظروف كبار المواطنين، وتلبي احتياجاتهم بالشكل الأمثل، وبالمستوى الذي يفوق توقعاتهم، ضمن إشراف ومتابعة دقيقة من مؤسسة دبي للضمان الصحي في الهيئة.

كما أعلنت هيئة الصحة في دبي تفاصيل «برنامج إجادة» الذي يُعد أحدث أنظمة التأمين الصحي المعمول بها في أكثر الدول تقدّماً، حيث يعتمد البرنامج في تنفيذه على تقنية الذكاء الاصطناعي.

وتضمنت مشاركة الهيئة في معرض ومؤتمر الصحة العربي الإعلان عن مشروع «العمليات الروبوتية»، إضافة إلى 3 تقنيات حديثة، ويُعد مستشفى القاسمي الأول على مستوى الشرق الأوسط في تبنيها، وهي تقنيات «خدمات أمراض القلب» التي تتضمن أحدث أجهزة تنظيم ضربات القلب التي لا تحتوي على أسلاك، كما تتضمن منصة «ألترون»، ومنصة «كوروفينتيس كورو فلو».

وكشفت المؤسسة من خلال محورها الأول «الخدمات الصحية المبتكرة والمستدامة» أن المشروع البحثي الخاص ب«التقنيات العلاجية الدقيقة للأطفال» تقوم بتنفيذه بالشراكة مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال.

من جهتها، استعرضت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أحدث مشاريعها الطبية التقنية كمشروع «التطبيب عن بعد»، ووحدة «الإسعاف الكهربائي»، التي تمّ تصميمها ضمن مشاريع المؤسسة التطويرية لمركبات الإسعاف، ما يعكس حرصها على تطوير خدماتها، واستدامة مواردها، وتقديم خدمات إسعافية رائدة وعالمية.

ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة عدداً من المبادرات والمشاريع الطبية التقنية وبرامج مؤسسية تطويرية في مجال الرعاية الصحية محلياً وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yeyvnrf9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"