عادي

تعليق «مصارعة الثيران» مجدداً في المكسيك

18:06 مساء
قراءة دقيقتين
تعليق «مصارعة الثيران» مجدداً في المكسيك
تعليق «مصارعة الثيران» مجدداً في المكسيك
أعيد تعليق أنشطة مصارعة الثيران مجدداً في العاصمة المكسيكية مكسيكو، بعد ثلاثة أيام من استئنافها رسمياً، إثر قرار قضائي، الأربعاء، ما يمثل مرحلة جديدة في معركة قانونية مستمرة منذ عامين تقريباً.
وحظرت أربع من ولايات المكسيك البالغ عددها 32 ولاية مصارعة الثيران. كما ناقشت دول أخرى في أمريكا اللاتينية هذه القضية. وقد حظرت كولومبيا والإكوادور قتل الثيران، وألغت فنزويلا بعض جولات مصارعة الثيران، فيما حكمت محاكم البيرو ضد الحظر.
وشهد عشرات الآلاف من محبي هذا النشاط على استئناف مصارعة الثيران، الأحد، في حلبة في مكسيكو هي الأكبر في العالم بسعة 42 ألف مقعد.
وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، ألغت المحكمة العليا قراراً قضائياً أول صدر في يونيو/حزيران 2022 ومنع إقامة عروض مصارعة الثيران.
غير أن تطورات جديدة طرأت، الأربعاء، تمثلت في إيقاف أحد القضاة مجدداً عروض مصارعة الثيران في العاصمة المكسيكية.
وسيظل هذا الإجراء الجديد، الذي اعتُمد بناء على طلب جمعية للرفق بالحيوان، ساري المفعول حتى 7 فبراير/شباط، موعد عقد جلسة استماع يُتوقع أن تحسم قرارها بشأن فرض حظر محتمل على مصارعة الثيران في مكسيكو.
وجاء في القرار، «صدر قرار التعليق المؤقت؛ بهدف ثني السلطات المسؤولة عن القيام بالأفعال المعنية، مع تعليق عروض مصارعة الثيران على الفور».
من جانبها، ردت الشركة التي تدير الحلبة، عبر تقديم شكوى إلى القضاء الفيدرالي، معتبرة أن القرار يتجاهل حكم المحكمة العليا الذي أجاز عودة مصارعة الثيران.
وأضافت الشركة أن هذا الاستئناف يجب أن تتم معالجته، الجمعة، على أقصى تقدير، وهي تخطط لإقامة جولة جديدة من مصارعة الثيران لهذا الموسم، الأحد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s386peh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"