عادي

53 % من الشباب الأمريكي نظرتهم سلبية تجاه الجيش

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
53 % من الشباب الأمريكي نظرتهم سلبية تجاه الجيش

كشف استطلاع جديد للرأي أن أكثر من نصف البالغين تحت سن 30 عاماً، في أمريكا لديهم وجهة نظر سلبية تجاه الجيش الأمريكي، ما يفاقم مشكلة انخفاض أعداد المجندين.

ونشرت مجلة «نيوزويك» الأمريكية نتائج الاستطلاع الذي أجراه مركز «بيو» للأبحاث، وأظهر أن 53% من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً يعتقدون أن الجيش له تأثير سلبي في الطريقة التي تسير بها الأمور في البلاد، في المقابل قال 43% من الشباب إن لديهم وجهة نظر إيجابية تجاه الجيش.

وبالنسبة إلى الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً، أو أكثر، قال سبعة من كل 10 إن الجيش له تأثير إيجابي في البلاد، وهو الموقف نفسه الذي تبناه 57% من الذين تراوح أعمارهم بين 30 إلى 49%.

يأتي الاستطلاع في الوقت الذي فشلت فيه الخدمات العسكرية في تحقيق أهداف التجنيد الخاصة بها للعام المالي الماضي، والتي استهدفت تجنيد نحو 41 ألف أمريكي.

وفي مقال نشر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، وصف نائب وكيل وزارة الدفاع لشؤون الأفراد والاستعداد، أشيش وزيراني، الأسباب التي تقف وراء تحديات التجنيد بأنها «معقدة ومتعددة الأوجه».

وقال إن معظم الأسباب تتعلق بالسكان الأصغر سناً، مشيراً إلى أن الجيل المولود بين عامي 1997 و2012، لديه ثقة منخفضة بالمؤسسات بشكل عام.

وقال خلال العقدين الماضيين تضاعف عدد الشباب الذين لم يفكروا قط، في الخدمة العسكرية، وقبل ذلك كان العدد يزيد قليلاً على 25% من الشباب، لكن في السنوات الأخيرة ارتفع العدد إلى أكثر من 50%، وفقاً لوزيراني.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y7kr8m7f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"