عادي

الوحدة والشارقة... الفارق يتسع مع المتصدر

22:04 مساء
قراءة 3 دقائق
عبدالله غانم بين كماشة وحداوية
  • «الملك» يتعاقد مع الكوري يو مين

أبوظبي: محمد مصطفى

خيم التعادل 1-1 على مباراة الوحدة وضيفه الشارقة في استاد آل نهيان، في مباراة متوسطة من الناحية الفنية.

ويعتبر التعادل خاسراً للفريقين ولطموحهما في تقليص الفارق مع الوصل المتصدر، حيث ابتعد الشارقة الرابع بفارق 10 نقاط عن المركز الأول، والوحدة الخامس بفارق 12 نقطة.

كما فشل «العنابي» و«الملك» في العودة إلى سكة الانتصارات، فالوحدة قادم من خسارة قاسية أمام خورفكان في الجولة 12، والشارقة من تعادل مع عجمان وقبلها مع شباب الأهلي، ليفقد 6 نقاط في آخر 3 مباريات، إضافة إلى خسارة في كأس السوبر أمام شباب الأهلي.

وجاءت المباراة متوسطة من الناحية الفنية، وكان الشارقة الطرف الأفضل في المباراة خاصة في الشوط الأول ولكن التعادل كان نتيجة عادلة لما دار من حوار داخل الملعب، وشهد الشوط الثاني فرصتين الأولى للوحدة من باكييف والثانية من تيجالي للشارقة.

وشهدت المباراة تسجيل تيغالي الهداف التاريخي للوحدة ب 158 هدفاً، للمرة الثانية في شباك فريقه السابق عندما تكفل باحراز هدف التعادل للشارقة في مرمى الوحدة، بعد الهدف الذي سجله أيضاً في شباك «العنابي» عندما كان في صفوف النصر.

من جهته، طالب الروماني كوزمين أولاريو مدرب الشارقة بالعدالة واحترام فريقه، وذلك بسبب جدول المباريات المزدحم.

وقال كوزمين: الشارقة فريق كبير ويجب أن يعامل بالاحترام الذي يستحقه، الوضع المزعج أن فريقي سيلعب بعد 4 أيام أمام البطائح الذي تم تأجيل مباراته الاثنين لأسباب منطقية وكان يجب أن يتم تأجيل كل مباريات الجولة 13 من الدوري لتساوي الفرص وليس مباريات أندية دون البقية.

وعن التعادل مع الوحدة، قال كوزمين: التعادل أمام الوحدة هزيمة لفريقي عطفاً على الفرص العديدة التي حصلنا عليها في المباراة، ولم نسجل سوى هدف وحيد، وهذا الأمر حدث لنا في عدد من المباريات، وهو أمر مزعج جداً.

وأضاف: نلعب جيداً مع التحركات الإيجابية لكن اللاعبين يفتقدون الوعي بالقرار الحاسم عن نهاية الهجمة، وأشعر بخيبة أمل من أداء بعض اللاعبين.

وعن اتساع الفارق مع المتصدر بخسارة النقاط قال إنه لا يفضل التفكير في الطموحات القريبة وإنهم سيعتمدون على كل مباراة على حدة، منوهاً إلى صعوبات البداية بالنسبة لفريقه في الموسم الحالي بسبب الإصابات والإيقافات، أما الآن فقد بدأت مرحلة التوازن.

في المقابل، قال جوران مدرب الوحدة: المواجهة جاءت متكافئة من الفريقين والتعادل نتيجة عادلة.

وأضاف: بدأ الوحدة بشكل غير جيد وأعتبر أن الحظ ساندنا بالتسجيل في الشوط الأول والأداء تحسن في الشوط الثاني.

واختتم قائلاً: أداء الوحدة يتحسن من مباراة إلى أخرى، والمهم بالنسبة لي قدرة الفريق على صناعة الفرص والنتائج والانتصارات ستأتي لاحقاً.

صفقة جديدة

على خط آخر، أكملت شركة الشارقة لكرة القدم تعاقدها مع متوسط الدفاع الكوري الجنوبي تشو يو مين (27 سنة) بعقد يمتد حتى يونيو 2026 قادماً من نادي دايجون هنا سيتيزن الكوري.

وسيعوض المدافع الكوري الجنوبي الجديد اليوناني كونستاس مانولاس الذي أنهى «الملك» تعاقده معه في فترة سابقة بعد موسم ونصف الموسم دافع فيها عن ألوان الشارقة.

وولد يو مين في 17 نوفمبر 1996، وهو يعد من أبرز المدافعين في الدوري الكوري كما يجيد اللعب في مركزي المدافع الأيمن والوسط المدافع وشارك اللاعب منذ احترافه عام 2018 في 166 مباراة ضمن منافسات الدوري الكوري، وسجل فيها 17 هدفاً.

على صعيد المنتخبات يمتلك الكوري الجنوبي 16 مباراة دولية، وكان ضمن القائمة التي مثلت منتخب بلاده في كأس العالم 2022 بقطر، كما شارك في العديد من المباريات مع المنتخب الكوري الأولمبي تحت 23 سنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/52mtxv2s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"