عادي
تجاهلت التحذيرات المستمرة بالابتعاد عن الأماكن الخطرة

شرطة دبي تُنقذ 5 مركبات كادت تجرفها سيول وديان حتّا

17:53 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة دبي تُنقذ 5 مركبات كادت أن ت جرفها سيول الوديان في حتا (1)
شرطة دبي تُنقذ 5 مركبات كادت أن ت جرفها سيول الوديان في حتا (4)
شرطة دبي تُنقذ 5 مركبات كادت أن ت جرفها سيول الوديان في حتا (2)
دبي: «الخليج»
تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بفرق الإنقاذ في حتّا، من سحب 5 مركبات وإنقاذها، في غضون يومين، كادت أن تجرفها سيول الوديان، التي تكونت نتيجة المُنخفض الجوي والأمطار الغزيرة التي شهدتها الدولة أخيراً.
وأكد العميد الدكتور حسن السويدي، قائد قطاع حتّا، أن القطاع وبتوجيهات من الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام، عمد إلى الاستعداد مبكراً وبجاهزية كاملة للمُنخفض الجوي المتوقع حدوثه في الدولة، بإدارة وتوجيه من مركز المرونة، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين: الإدارة العامة للدفاع المدني، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، ومستشفى حتّا، تحسباً لأي حالة طارئة أو بلاغات واردة بشأن المُنخفض الجوي.
وبيّن السويدي أن القطاع وبالتعاون مع الشركاء، استنفر بكامل فرقه ومعداته التقنية استعداداً لأي طوارئ. كما اعتمد إجراءات ووضع توقعات متعددة لنتمكن من التدخل الفوري في أي لحظة.
وأوضح النقيب عبد الرحمن بورقيبة، رئيس قسم الإنقاذ البحري، في مركز شرطة الموانئ، أن دوريات الإنقاذ البحري، وبالتعاون مع الشركاء، وأثناء تمركزها في منطقة الاختصاص، شاهدت تجاوز 4 مركبات للتحذيرات المستمرة بالابتعاد عن الأماكن الخطرة كالوديان والمناطق الجبلية أثناء التقلبات الجوية وتساقط الأمطار، وكادت السيول المتكونة أن تجرفها، لكن فرق الإنقاذ البحري سارعت بالتدخل وسحب المركبات إلى بر الأمان، وكان من بين الراكبين، اثنان ممن تجاوزت أعمارهم الستين.
وأضاف «في اليوم الثاني، ورغم التحذيرات المستمرة، توجهت مركبة إلى المناطق الجبلية، لتعلق في منطقة جبلية بين وديان حتا بفعل الحصوات وتجمع المياه، لكن فرق الإنقاذ، سارعت إلى إخراجها خشية حدوث انجراف في التربة، وتمكنت من نقلها إلى منطقة آمنة».
وناشد العميد السويدي، أفراد المجتمع بالالتزام بالتحذيرات التي تُطلقها الجهات المعنية بالدولة، والابتعاد عن مجاري الأودية وقنوات المياه الطبيعية، والمناطق المغمورة بالمياه، وبطون الأودية أثناء الأمطار، حماية لهم ولأسرهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/zze6buy2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"