عادي
5500 شركة تبحث فرصاً بـ12 مليار دولار

«جلفود» ينطلق 19 فبراير.. وأنظمة الغذاء العالمية محور المناقشات

18:37 مساء
قراءة دقيقتين
«جلفود» ينطلق 19 فبراير.. وأنظمة الغذاء العالمية محور المناقشات
«جلفود» ينطلق 19 فبراير.. وأنظمة الغذاء العالمية محور المناقشات
دبي: «الخليج»
تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي الدورة الـ 29 من معرض «جلفود»، أضخم المعارض السنوية في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، من 19 وحتى 23 فبراير/شباط، بمشاركة أكثر من 5500 جهة عارضة في 24 قاعة؛ لبحث فرص إقامة علاقات تجارية حقيقية، وعقد صفقات تجارية تتجاوز قيمتها 12 مليار دولار.
يركز صناع السياسات وقادة قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، اهتماماتهم على الدور الكبير لأنظمة الغذاء العالمية، وسبل الارتقاء بهذه الأنظمة؛ لضمان توفر الغذاء في ظل تزايد عدد سكان العالم بصورة مستمرة، إلى جانب تكثيف الجهود لمواجهة الأزمات في المستقبل، من خلال تعزيز المرونـة والحد من تداعيات التغيّر المناخي.
ويسلط المعرض الضوء على الابتكارات في مجال التكنولوجيا الزراعية، (وهي سوق من المتوقع أن يتضاعف حجمها تقريباً بحلول عام 2030)، والاستخدام المتزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأغذية، والتقليل من فقد الطعام وهدره، (الذي تصل نسبته إلى أكثر من ثلث إنتاج الغذاء العالمي)، إضافة إلى مناقشة دور الشراكات الخاصة والاستثمار في بدائل البروتينات، مثل اللحوم المصنّعة، في الحد من الحرمان الغذائي وتأمين الغذاء لسكان العالم حتى عام 2050 وما بعده.
  • مشاركة إماراتية
أعلن «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» دعمه لعشرة مشاريع محلية، يمتلكها ويديرها رواد أعمال إماراتيون؛ لعرض منتجاتهم وخدماتهم المبتكرة في معرض جلفود 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك ضمن منصة الصندوق في الجناح الإماراتي، الذي يتشاركه مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
قالت علياء عبدالله المزروعي، الرئيس التنفيذي في «صندوق خليفة»: «يواصل الصندوق جهوده في تمكين مشاركة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية في أهم المعارض التجارية المحلية والعالمية، ومن ضمنها جلفود 2024، الذي يشارك الصندوق فيه للسنة الثامنة على التوالي، وذلك بالتماشي مع مهمتنا في تعزيز الابتكار، ودعم ازدهار المشاريع المحلية في قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات، وبالتالي المساهمة في ترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار وريادة الأعمال والاستدامة في قطاع الأغذية والمشروبات، وتسليط الضوء على حيوية القطاع والدعم الكبير المخصص له».
  • قائمة المشاريع
وتتضمن قائمة المشاريع المدعومة من صندوق خليفة في «جلفود 2024»: معمل ناهل لتجارة المواد الغذائية، المتخصص في إنتاج «الحلاوة بالطحينية»، والبسكويت الخالي من السكر، وشركة الغيث لتجميع وتوزيع المياه، المتخصصة بإنتاج المياه المعدنية المعبأة، ومطبعة برينتينج توك، المتخصصة بإنتاج الأكواب والعلب وأكياس الهدايا المصنعة من الورق.
ومن المشاركين أيضاً فريش بوكس أورجانيك لتجارة المواد الغذائية، وهي شركة توزيع الفواكه والخضراوات العضوية العالية الجودة، وشركة جرة لتجارة المواد الغذائية، المتخصصة باستيراد وبيع منتجات غذائية معززة للمناعة، كالعسل، وأقراص حلوى الجلي.
بالإضافة إلى مصنع فيلينق شوكليت، المعروف بإنتاج أصناف شوكولاتة عالية الجودة بنكهات مميزة، وشركة دبي للتجارة والحلويات، المتخصصة بعدة خطوط إنتاج، تشمل المواد الغذائية، وتمور ليوا لتعبئة وتجارة التمور، التي توفر للمزارعين المحليين خدمة تعبئة وتغليف ومعالجة التمور ومنتجاتها.
ويشارك في «جلفود» أيضاً: بيرفكت لايف لتجارة المواد الغذائية، وهي شركة متخصصة ببيع مشروبات وعصائر طبيعية صحية غنية بالفيتامينات وخالية من السكر والجلوتين، وشركة ووترميلون المزودة لحلول التجارة الإلكترونية للأغذية والمشروبات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2hr5kxyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"