عادي

25 نجمة ميشلان في «جلفود 2024»

19:13 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من فعاليات جلفود

دبي: «الخليج»

يرسم معرض جلفود 2024 الذي تطلق فعاليات دورته الـ 29 الاثنين 19 فبراير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي ملامح المرحلة المقبلة لقطاع الأغذية والمشروبات، لتعزيز الاستثمار والتنافسية والنمو بمشاركة أكثر من 5500 جهة وشركة عارضة.

وتنطلق فعاليات الدورة الأكبر للمعرض وسط توقعات بحضور أكثر من 150 ألف مشارك من 190 دولة، وأجنحة تمتد على 24 قاعة تضم منتجات متطورة وحلولاً وفعاليات تفاعلية من بينها توب تيبل ودبي للمأكولات العالمية، والتي ستجمع أكثر من 100 طاه عالمي مشهور، من بينهم 25 من الحاصلين على نجمة ميشلان.

ويتم خلال المعرض طرح العديد من الرؤى من قبل أبرز خبراء القطاع من جميع أنحاء العالم على هامش مؤتمر جلفود إنسباير، حيث تلقي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة الكلمة الافتتاحية في اليوم الأول للمؤتمر وتقدم رؤية الدولة في النظم الغذائية.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: «إن جلفود أكبر حدث لقطاع الأغذية والمشروبات في العالم، للتعرف إلى مجتمع الأغذية العالمي من قادة الصناعة وصانعي السياسات والمبتكرين».

ويشارك في مؤتمر جلفود إنسباير لهذا العام أكثر من 200 شخصية بارزة من قادة قطاع الأغذية والمشروبات العالمي ورواد الأعمال حول التوجهات التكنولوجية (مثل الذكاء الاصطناعي الشخصي) والثقافية والديمغرافية، فضلاً عن التوجهات المتعلقة بنمط الحياة والنكهات التي ترسم ملامح مستقبل عالم الأغذية.

ويسلط مؤتمر جلفود إنسباير الضوء على مستقبل أنظمة الغذاء، بما في ذلك سبل تكيف القطاع مع التوجهات الاستهلاكية وأنماط الحياة الناشئة، والعلوم المتطورة، بما فيها دور الذكاء الاصطناعي التوليدي وتكنولوجيا البلوك تشاين في تحسين الأمن الغذائي وتطوير الأغذية الجديدة، ومزايا الرقمنة في مجال البحث والتطوير واختبار الأغذية وتركيبها.

ويشهد معرض جلفود أيضاً انطلاق فعالية توب تيبل، حيث يمكن للضيوف لقاء أشهر الطهاة على مستوى العالم وحضور دروس تعليمية منهم مباشرة فيما يستعرض أكثر من 100 من أبرز الطهاة منهم 25 من الحاصلين على نجمة ميشلان ما يزيد على 90 درساً تعليمياً يحضرون فيها باقة من الأطباق من مختلف المطابخ العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/z63acbf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"