عادي

«الاتحادية للموارد البشرية» تطلع وفداً من مالطا على ممارسات تنمية المواهب الحكومية

18:18 مساء
قراءة دقيقتين
«الاتحادية للموارد البشرية» تطلع وفداً من مالطا على ممارسات تنمية المواهب الحكومية

دبي - وام

أطلعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، وفداً قيادياً من حكومة جمهورية مالطا، على أبرز ممارسات حكومة الإمارات، في مجال تنمية وتطوير المواهب، وتعزيزقدراتها بمهارات المستقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في أبراج الإمارات، وجمع عدداً من قيادات الهيئة، بالوفد الزائر، حيث كان في استقباله ليلى عبيد السويدي مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ومريم الزرعوني مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية الحكومية، وميثاء كلثوم مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة.

وجاءت الزيارة في إطار البرنامج التدريبي لنخبة من قيادات مالطا التنفيذية الذي تقدمه كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، حيث يتضمن زيارات ميدانية للدوائر الحكومية؛ لإطلاع الوفد على أبرز التجارب العملية، والتطبيقات العالمية الرائدة في الإدارة الحكومية، وتنمية وتطوير رأس المال البشري.

وفي مستهل الاجتماع أكدت ليلى السويدي عمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات، بجمهورية مالطا، وحرص الدولة على نقل المعرفة إلى المؤسسات الحكومية والعامة في المنطقة والعالم، لإفادتها بأفضل الممارسات والتجارب المطبقة محلياً في مجال تحسين مهارات الموظفين وإعادة تشكيلها وتطويرها.

واستعرضت أبرز ممارسات الموارد البشرية، المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، والمبادرات الخاصة بتنمية وتطوير الكفاءات والمواهب الحكومية، والمشاريع التحولية التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات، لا سيما المعنية منها بالتعلم المستمر، والتدريب والتأهيل، والتي كان آخرها مبادرة جاهز لمستقبل المواهب الحكومية، والتي تديرها الهيئة، وتهدف لتعزيز جاهزية المواهب الحكومة، ودعمها بمهارات المستقبل.

وأكدت ليلى السويدي أن مبادرة «جاهز».. المنصة الرقمية الوطنية الذكية المعنية بتمكين المواهب الحكومية بمهارات المستقبل، وصلت إلى العالمية، لجهة الفكرة والتأثير، حيث اختارها المنتدى الاقتصادي العالمي – دافوس، مؤخراً،ضمن أفضل 9 مشاريع عالمية رائدة، في تقرير «بناء الجاهزية للغد»، كما حصلت على جائزة “Future Workplace Awards”، كأفضل مبادرة توظف التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتدريب وتطوير الموارد البشرية الحكومية.

وذكرت أن «جاهز» تعد من المشاريع التحولية التي تسهم في تطوير الموظفين والاستثمار بقدراتهم، وتعزيز جاهزية المواهب الحكومية بمهارات المستقبل، ورفع مستوى مشاركتها في تنفيذ توجهات القيادة ورؤية نحن الإمارات 2031.

وأسهمت «جاهز» في صقل مهارات 50 ألفاً من الموظفين من أكثر من 50 جهة حكومية، حصلوا على أكثر من 800 ألف شارة تدريبية بعد أن أتموا مليون ساعة تدريبية في تعزيز جاهزيتهم بمهارات المستقبل، بما فيها (مهارات البيانات والذكاء الاصطناعي، ومهارات الاقتصاد الجديد والأمن السيبراني، والمهارات الرقمية، ومهارات تعزيز الإنتاجية وتسريع الإنجاز)، وذلك وفق أسلوب يركز على تعزيز إنتاجية الموظفين وإكسابهم المهارات اللازمة للمستقبل، لمواكبة المتغيرات المتسارعة في العمل الحكومي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2yms68jv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"