عادي

«الجنيوم المصري» يبوح بأسراره

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الجنيوم المصري» يبوح بأسراره
القاهرة: «الخليج»
أعلنت جامعة القاهرة، تنظيم يوم تعريفي بمشروع «الجينوم المصري»، حيث يساعد على فهم التنوع الجيني، وعلى تطوير أدوية وعلاجات ذات خصائص ونتائج أفضل.
وقالت الجامعة إن اليوم التعريفي ينعقد الاثنين في كلية الطب بالجامعة، بالتعاون مع مركز البحوث الطيبة والطب التجديدي، ومشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين والطلاب، وممثلين عن اللجنة العلمية لمشروع الجنيوم المصري، ومختبر الحمض النووي القديم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.
وأكد د.محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، أن مشروع الجينوم يساعد على تحسين تشخيص الأمراض والعلاج، والوصول إلى نتائج تسهم في تحقيق التقدم العلمي، والتنمية الصحية والبحث العلمي في مصر، إلى جانب إنشاء جينوم مرجعي للشعب المصري، فضلاً عن الوصول لنتائج تسهم في التقدم العلمي والتنمية في الصحة والبحث العلمي في مصر.
وقال د.حسام صلاح، عميد الكلية بجامعة القاهرة، إن مشروع الجينوم المصري سيكون مصدراً مهماً للبيانات الجينومية، التي يمكن استخدامها في البحث العلمي، لافتاً إلى أن فهم الجينوم المصري يمكن أن يؤدي إلى اكتشافات جديدة في علوم الأحياء والوراثة والطب، ويسهم في تطور المعرفة العلمية وتطوير تقنيات وأدوات جديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4df32nk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"