عادي

بلدية دبي: 26 ألف مؤسسة غذائية في الإمارة

22:24 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت بلدية دبي، خلال مشاركتها في فعاليات معرض الخليج للأغذية «جلفود 2024»، المقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى 22 فبراير الجاري، عن وجود أكثر من 26 ألف مؤسسة غذائية في الإمارة.

ونوه سلطان الطاهر، مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، بدخول 8 ملايين طن أغذية إلى دبي سنوياً عن طريق المنافذ المختلفة في الإمارة؛ حيث تخضع للرقابة والتفتيش، مؤكداً أن ما يقرب من 90% من الأغذية والمشروبات التي تدخل دولة الإمارات من خلال دبي.

وقال، إن معرض «جلفود» يمثل فرصة مهمة لإبراز جهود بلدية دبي في بناء منظومة غذائية مستدامة في الإمارة، ودعم تحقيق مستهدفات «استراتيجية الأمن الغذائي للإمارة»، لافتاً إلى أهمية المشاركة في المعرض؛ لكونه منصة سنوية تجمع أبرز منتجي الأغذية والمشروبات ومورّديها حول العالم، لتبادل الخبرات والتعرف إلى الاتجاهات العالمية والمستقبلية، وأحدث مستجدات صناعة وإنتاج وتداول الأغذية والمشروبات.

وسلط الطاهر الضوء على «برنامج بلدية دبي للتميز في الأنظمة الغذائية»، الذي يهدف إلى تكريم المنشآت الغذائية المتميزة في تطبيق معايير السلامة الغذائية والتغذية، والاستدامة البيئية والمسؤولية المجتمعية والابتكار والرقمنة، تماشياً مع مبادرات الدولة في عام الاستدامة، وضمن جهود البلدية ومحاور عملها الاستراتيجية في بناء منظومة غذاء مستدامة، تضمن سلامة واستدامة الأنظمة الغذائية، وتجعل من دبي أكثر استدامةً كل يوم.

وتستعرض بلدية دبي، خلال مشاركتها في المعرض، أبرز خدماتها الرقمية المتكاملة التي تُقدمها لتعزيز قطاع الأغذية بالإمارة، من تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير والتسجيل للمنتجات والشحنات الغذائية، وتمكين المنشآت الغذائية والتجّار والمورّدين من التعرف إلى أحدث معايير السلامة والمواصفات الغذائية والاستدامة البيئية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtmxwwyd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"