عادي
تنوي تشييد مصنع بـ 19مليون درهم

«فيتوريو» تصنع العطور ومستحضرات التجميل في الشارقة

19:13 مساء
قراءة 3 دقائق
بعد توقيع مذكرة التفاهم

الشارقة: «الخليج»

أعلنت شركة «فيتوريو» الأذربيجانية المتخصصة في صناعة العطور ومستحضرات التجميل اتخاذها للمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي كمركز إقليمي جديد لتوسعها في أسواق الشرق الأوسط.

وجاء هذا الإعلان خلال توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وشركة «فيتوريو» في مقر الهيئة من قبل سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، وأياز إبراهيموف، مدير شركة «فيتوريو»، بحضور عدد من المسؤولين والمديرين من الجانبين.

ونصت مذكرة التفاهم على تأجير أرضٍ للشركة في حرة مطار الشارقة الدولي تبلغ مساحتها 215000 قدم مربعة لتشييد مصنع لصناعة العطور ومستحضرات التجميل من العلامة التجارية الخاصة بالشركة، حيث تبلغ قيمة استثمارات الشركة في حرة مطار الشارقة الدولي نحو 18.4 مليون درهم.

ويتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد في إمارة الشارقة ما بين 5-6 ملايين عبوة سنوياً، على أن يتم تصديرها من الشارقة إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. وتمتلك شركة «فيتوريو»، التي تأسست في العام 2014، ولديها أكثر من 800 متجر حول العالم، مصانع في كل من كازاخستان وروسيا، وتقوم بتصدير منتجاتها إلى الكويت وبيلاروسيا ومولدوفا وروسيل وقرغيزستان وكازاخستان.

مركز عالمي

وأشار سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي إلى أن قرار شركة «فيتوريو» اتخاذ الشارقة مقراً لعملياتها ونشاطاتها الإقليمية يعكس السمعة العالمية والمتنامية للإمارة كوجهة استثمارية، مؤكداً أن التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورؤيته الثاقبة، وضعت الإمارة على الخريطة الاستثمارية العالمية بما يعزز خطط التنوع الاقتصادي ويرسخ مكانة الشارقة كمركز عالمي للصناعات النوعية.

وأكد المزروعي أن إبرام مذكرة التفاهم مع شركة رائدة في إنتاج العطور عالميا يعكس الثقة المتزايدة في بيئة التصنيع المتكاملة في حرة مطار الشارقة الدولي التي تعد مساهماً أساسياً في دفع عجلة التنمية في قطاع الصناعة بدولة الإمارات عامة وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة «مشروع 300 مليار درهم» ومبادرة «اصنع في الإمارات».

وأضاف المزروعي: «إن استقطاب الشركات العالمية ذات الاختصاصات النوعية للانطلاق في أعمالهم واستثماراتهم من المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي يؤكد مستوى التسهيلات التي تقدمها المنطقة، فضلاً عن الخدمات الاستثنائية التي تدعم تطلعات هذه الشركات في تحقيق أهدافها الاقتصادية، مؤكداً حرص الهيئة على توفير أفضل الخدمات للمستثمرين وتسخير كافة الإمكانات التي تضمن للشركات المستثمرة بيئة حاضنة لاستثماراتهم ومساعدتهم على توسيع أعمالهم والارتقاء بها وخدمة عملائهم في أسواق المنطقة والعالم.

شراكة استراتيجية

وقال إيمين أزيزوف، ممثل شركة فيتوريو إن اختيار المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي مقراً إقليمياً للشركة لم يأت من فراغ، حيث لعبت عوامل عديدة في عملية الاختيار أبرزها بيئة العمل المحفزة للنمو، والبنية التحتية الحديثة، وسمعتها العالمية، وخدماتها المتطورة، والتزامها التام بدعم المستثمرين والحفاظ على مصالحهم، مما يسهم في ترسيخ مكانتنا التنافسية في السوق، وتعزيز أدائنا المالي والوصول السهل للأسواق المستهدفة.

وأضاف أزيزوف قائلاً:«تتميز منتجاتنا بجودتها العالية حيث نستخدم مواد خام أوروبية، وتقنيات سويسرية متطورة في عملية الإنتاج، ونتطلع بالتأكيد لتصل منتجاتنا إلى أسواق جديدة اعتماداً على الشبكة المتشعبة من العلاقات وسلاسل الإمداد والتوزيع التي تتمتع بها المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي. ونثمن تعاون شركائنا في المنطقة الحرة، ونتطلع لشراكة استراتيجية مع الهيئة على المدى الطويل».

وقد نجحت المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي خلال الفترة القليلة الماضية في استقطاب العديد من الشركات العالمية، حيث يعكس إقبال الشركات على الاستثمار في الشارقة، الجهود المتميزة التي تبذلها هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة على تنوع مجالاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mtn883p8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"