عادي

دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة تناقش أهم الخطط والمبادرات المستقبلية

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع

الشارقة: «الخليج»

عقدت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة اجتماع الإدارة العليا الشهري للدائرة في متحف الشارقة للسيارات القديمة، والذي يعد أحد المعالم السياحية في الشارقة، برئاسة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وبحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والخبراء والمسؤولين المعنيين بالدائرة. حيث تمت خلاله مناقشة وعرض مجموعة من الموضوعات وخطط العمل التطويرية، والإنجازات التي حققتها الدائرة وما استجد من مهام، ومتابعة سير الأعمال في مختلف إدارات وأقسام الدائرة.

وفي بداية الاجتماع، رحب حمد علي عبد الله المحمود بالحضور، مؤكداً أهمية المواضيع التي تناقش في مثل هذه الاجتماعات، والتي تسهم في تطوير مسيرة العمل ومناقشة أبرز التحديات المستقبلية. واستمع للمواضيع المُدرجة في جدول الأعمال، والتي استهلت بمؤشرات الوضع الاقتصادي لشهر يناير، كما استعرض خلال الاجتماع أبرز الإنجازات والمشاريع التي تم تحقيقها خلال عام 2023، كذلك تم التطرق إلى المشاريع التي سيتم العمل عليها خلال العام الحالي.

وثمّن الإنجازات التي تحققت بفضل الجهود التي بذلتها مختلف الإدارات والأقسام، وأسهمت بشكل ملموس في تحقيق رسالتها في تحقيق تنمية اقتصادية شاملة وتطوير بيئة أعمال تنافسية من خلال تعزيز القدرات المؤسسية، وصولاً إلى اقتصاد تنافسي متنوع ومستدام يحقق الرفاه الاقتصادي لمجتمع الأعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وأوضح أن الدائرة ومن خلال اطلاعها على بيانات الأعمال بشكل دوري، مستمرة في تنمية قطاع الأعمال وتطوير كافة خدمات الدائرة بناء على تجربة المتعامل، إضافة إلى التركيز على التوجه الحالي في دراسة السوق، وبناء المؤشرات الاقتصادية، ووضع الرؤى الاستباقية، والتركيز على وقت ودقة المعاملات، وتسهيل الإجراءات، والربط المعلوماتي مع الشركاء ومراكز خدمة المتعاملين وحوكمة البيانات في الدائرة، وهي كلها إجراءات تخدم المستثمر، وتوفر له وسائل العمل والاستثمار بأقل جهد وكلفة اقتصادية ممكنة، وبما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، في تبسيط كافة الخدمات وتسهيلها بما يسهم في تحقيق التنمية والتطوير الاقتصادي على مستوى القطاعات الاقتصادية الرئيسية الصناعية والتجارية في إمارة الشارقة.

وفي ختام الاجتماع دعا إلى تكثيف الجهود، والبناء على ما تم من إنجازات سابقة، ومواصلة مسيرة العطاء في تعزيز التنمية الاقتصادية بالشارقة، وتمكين الدائرة من تحقيق رسالتها، وتجسيد رؤيتها، وترجمة الأهداف التي وجدت الدائرة من أجلها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3f7864az

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"