عادي

جامعة العين تختتم مؤتمر جمعية عمادات شؤون الطلبة 2024

23:54 مساء
قراءة دقيقتين

اختتمت جامعة العين فعّاليات المؤتمر الطلابي السنوي لجمعية عمادات شؤون الطلبة 2024، الذي أقيم برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شمّا بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية من 19 إلى21 فبراير 2024 تحت شعار «استدامة جودة الحياة الجامعية في ضوء كوب 28».

وشارك في المؤتمر 54 من الطلبة الباحثين من 8 دول عربية، وناقش محاور عدة منها العلوم الطبية الأساسية، والتنمية المستدامة ودور طلبة الجامعات في تعزيزها، والذكاء الاصطناعي ودوره في خلق نوافذ جديدة في سوق العمل، والإعلام الرقمي ودوره في دعم الابتكار والريادة بين طلبة الجامعات.

وأعربت الشيخة شمَّا، عن سعادتها بوجودها في جامعة العين لما يمثله المكان من إنسانية وعلم وثقافة. وقالت: «إن شعار المؤتمر لهذا العام «استدامة الحياة الجامعية» يضعنا أمام تحديات كبيرة، لأنه يعكس أهمية دور الجامعات في تحقيق التنمية المستدامة وفي العمل على جودة مستقبل الطلاب ورفاهيتهم. وللبحث العلمي وتشجيع الطلاب على المشاركة في كل المبادرات وتبني نمط حياة يدعم الاستدامة باختياراتهم الاستهلاكية ومشاركتهم في أبحاث تركز على الاستدامة. والاستدامة ليست مجرد هدف نسعى لتحقيقِه بل هي رحلة مُستمرّة من التعلّم والتطوير».

حضر المؤتمر الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور نور الدين عطاطرة، نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور غالب الرفاعي، رئيس جامعة العين، وعدد من رؤساء جامعات الدول العربية، وأساتذة جامعة العين والطلبة المشاركون..

وأكد الدكتور عطاطرة، أن جامعة العين تحرص على إعداد جيل جديد من الباحثين ذوي المستوى الرفيع، وتعزيز قدراتهم البحثية ومهاراتهم بالكتابة العلمية، تماشياً مع رؤية دولة الإمارات التي تدعم البحث العلمي وتحفز الشباب على الابتكار والإبداع وتحتضن الباحثين والمبدعين والمبتكرين، بحرص الجامعة على تنظيم المؤتمرات العلمية والورش الثقافية وخلق بيئة تعليمية ثقافية متكاملة.

وأوضح الدكتور غالب الرفاعي، أن ما يميز المؤتمر المشاركات الطلابية، وللبحث العلمي أهمية بشكل عام، ولطلبة الجامعات بشكل خاص، من حيث تعزيز معارفهم ومهاراتهم واكتسابهم لخبرات جديدة في مجالات متنوعة. كما تقدم بالشكر الجزيل للقائمين على هذا المؤتمر والطلبة المشاركين موضحاً أن مجرد مشاركتهم في مثل هذه المؤتمرات يعد مكسباً لهم.

وأشارت الدكتورة إبتهال أبو رزق، نائب رئيسة الجامعة لشؤون التطوير والمتابعة، وعميدة شؤون الطلبة والأمينة العامة لجمعية إدارات عمادات شؤون الطلبة، إلى أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار اهتمام جامعة العين كونها مقراً لجمعية إدارات عمادات شؤون الطلبة في الجامعات العربية المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية بدعم الباحثين والبحث العلمي وتشجيع الطلبة على البحث والابتكار. وهذا المؤتمر يهدف إلى تشجيع الطلبة على المشاركة في البحث العلمي لتطوير مهاراتهم وصقل قدراتهم، إلى جانب استكشاف الطاقات والمواهب الطلابية الشابة في كل المجالات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2br8v2eb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"