عادي
صادرات المجموعة تصل إلى 45 دولة

«أغذية» تواصل تعزيز دورها العالمي في ذكرى التأسيس الـ 20

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
جناح مجموعة أغذية
دبي: «الخليج»
شاركت مجموعة أغذية، في معرض الخليج للأغذية «جلفود 2024»، وتأتي المشاركة تزامناً مع مرور 20 عاماً على تأسيسها؛ حيث عرضت مجموعة أغذية هذا العام باقة ثرية من محفظة منتجاتها المتنوعة في قطاعات البروتين والوجبات الخفيفة والزراعة والغذاء والمياه المعبأة، بما يعكس مدى نمو المجموعة، ويُعزز تواجدها بالأسواق الرئيسية في المنطقة والعالم.
منذ تأسيسها نجحت المجموعة في تدشين نموذج أعمالها الفريد، وترسيخ مكانتها من خلال التوسع في قطاعاتها المتنامية. كما استطاعت المجموعة تعزيز تلك المكانة عن طريق الاستحواذ على شركات عدة مثل شركة الفوعة والنبيل للصناعات الغذائية ومخابز الفيصل وشركة أطياب ومجموعة بي إم بي وأبو عوف. أسهمت هذه الشركات المُدمجة، في توسع نطاق وصول منتجات المجموعة إلى 45 دولة حول العالم بنحو 35 منتجاً لتلبية جميع الاحتياجات تحقيقاً لشعار المجموعة وهو «من أجل الأفضل».
وعبّـر مبارك المنصوري، الرئيس التنفيذي لقطاع الوجبات الخفيفة والعلاقات الحكومية بمجموعة أغذية، عن سعادته بمشاركة المجموعة بمعرض جلفود 2024 وقال: «تأتي مشاركة أغذية في المعرض هذا العام تزامناً مع مناسبة مرور 20 عاماً على تاريخ تأسيسها؛ حيث تعطي تلك المناسبة طابعاً خاصاً للمعرض على مختلف الصعُد؛ نظراً لأننا اليوم نشهد دور المجموعة المحوري في تعزيز ودعم عملية التنمية بقطاع الأغذية والمشروبات في مختلف الأسواق الإقليمية والعالمية، بما يرسخ الدور الريادي لمجموعة أغذية في القطاع».
وخلال هذا الحدث، قامت مجموعة أغذية بتوقيع عدة مذكرات تفاهم وتكوين العديد من الشراكات الاستراتيجية من خلال مياه العين، وذلك بهدف تعزيز ريادة المجموعة في مجال الاستدامة في سوق الإمارات، بما في ذلك توقيع مذكرة التفاهم مع شركة ألفا لخدمات تموين الطيران (العربية للطيران)، والتي ستمكنها من إحداث تحول كبير نحو الاستدامة، من خلال التحول الكامل والاعتماد على عبوات مياه العين المعاد تدويرها rPET لاستهلاكها على متن الطائرات، وصالات المطارات، وطاقم العمل، وجميع العمليات الأخرى. بالإضافة إلى مذكرة التفاهم الأخرى مع «NARS North -Atlantic Research and Survey» التي تتيح فرصاً جديدة في السوق، مثل إدخال زجاجات مياه جلاسيال أيسلندك إلى منطقة الخليج لأول مرة، بما يتماشى مع استراتيجية أغذية في تقديم منتجات فريدة ومتميزة. بالإضافة إلى ذلك، أبرمت المجموعة شراكة مع نادي دبي لسباق الخيل، وذلك في إطار التزامها بتعزيز وجود مياه العين في مجال الرياضة، وهو ما سيعمل بدوره على إثراء أجواء البطولات التي ستقام خلال ثلاث سنوات متتالية.
وأشار المنصوري إلى أنه في ظل التضخم والاضطرابات المرتبطة بسلاسل التوريد، والتي تُمثل تحدياً أمام الجميع في القطاع، تأتي مشاركة مجموعة أغذية في جلفود 2024 لُتتيح أمامنا فرصة لتسليط الضوء على مدى النمو والإنجازات التي حققها نموذج أعمال المجموعة المرن في زيادة قدرتها على مواجهة التحديات ومواكبة التطورات في القطاع، بدءاً من تعزيز محفظة المجموعة، وصولاً إلى توطيد علاقتها المباشرة مع عملائها، مما يتماشي مع استراتيجيتنا الطموحة التي تهدف لتحقيق الريادة في مجال الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها بحلول عام 2025، والتي تستند إلى ثلاث ركائز أساسية وهي: «النمو، والكفاءة، وجدارة الإمكانات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5m88ww3f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"