عادي

النفط يتراجع ويسجل خسائر أسبوعية مع تضاؤل آمال خفض الفائدة

14:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منصة نفط بحرية في كاليفورنيا (رويترز)
تراجعت أسعار النفط 3% تقريباً عند التسوية الجمعة وسجلت خسائر أسبوعية، بعدما أشار أحد صناع السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أن خفض أسعار الفائدة قد يتأجل شهرين آخرين على الأقل.
انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.05 دولار أو 2.5% إلى 81.62 دولار للبرميل عند التسوية. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.12 دولار أو 2.7% إلى 76.49 دولار.
وهبط برنت خلال الأسبوع 2%، بينما هبط الخام الأمريكي أكثر من 3%. لكن مؤشرات الطلب الجيد على الوقود والمخاوف المتعلقة بالإمدادات قد تؤدي إلى انتعاش الأسعار في الأيام المقبلة.
قال كريستوفر والر، العضو بمجلس محافظي المركزي الأمريكي، الخميس، إنه يتعين على صناع القرار في المركزي تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة لشهرين آخرين على الأقل، وهو ما قد يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وكبح الطلب على النفط.
ويُبقي المركزي الأمريكي سعر الفائدة عند نطاق 5.25-5.5% منذ يوليو/تموز الماضي، وأظهر محضر اجتماعه للسياسة الشهر الماضي أن معظم مسؤوليه يبدون قلقا من التعجل في تيسير السياسة النقدية.
وفي الوقت نفسه تجري في باريس محادثات تستهدف هدنة في قطاع غزة، فيما يبدو أنها أكثر التحركات جدية منذ أسابيع لوقف الصراع في فلسطين والإفراج عن رهائن إسرائيليين وأجانب.
وقال تيم إيفانز، المحلل المستقل لسوق النفط في مذكرة، إن محادثات وقف إطلاق النار قد تدفع السوق إلى توقع تهدئة التوتر الجيوسياسي.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/nhmx2z5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"