عادي

أرمينيا: مستعدون لإبرام اتفاق سلام مع أذربيجان

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أنطاليا - رويترز
أكد مسؤول أرميني، السبت، إن بلاده مستعدة لتوقيع اتفاق سلام مع أذربيجان، إذا أبدت باكو الإرادة السياسية مثل بلاده، مضيفاً أنها حريصة أيضاً على إحراز تقدم في تطبيع العلاقات مع تركيا.
وعبرت يريفان وباكو في ديسمبر كانون الأول عن رغبتهما في التوصل إلى اتفاق سلام، بعد عقود من الخلافات، لكن لم يُبرم أي اتفاق بينهما حتى الآن.
وقال نائب وزير خارجية أرمينيا فاهان كوستانيان، إن بلاده لديها إرادة سياسية لتطبيع العلاقات مع أذربيجان على أساس المبادئ التي سبق أن اتفق عليها الجانبان.وأضاف في مقابلة خلال منتدى أنطاليا الدبلوماسي في تركيا:«هذه مسألة تتعلق بالقيادة والإرادة السياسية».
وذكر أن بلاده أبدت الإرادة السياسية اللازمة في مناسبات عدة، منها خلال المحادثات التي أجريت الجمعة بين وزيري خارجية أرمينيا وتركيا.وأبرز القضايا المثيرة للانقسام بين الطرفين منذ أمد هي تلك المتعلقة بإقليم ناجورنو كاراباخ في أذربيجان.
واستعادت قوات أذربيجانية السيطرة على المنطقة الجبلية في سبتمبر/ أيلول الماضي،بعد سنوات من سيطرة الأرمن عليها.وعززت تركيا علاقاتها السياسية والعسكرية مع أذربيجان في السنوات الأخيرة، لكنها تعمل حالياً على استعادة العلاقات مع أرمينيا، بعد عقود من العداء بينهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yphvyyrk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"