عادي

56600 ولادة مبكرة بسبب «الفثالات»

17:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: مصطفى الزعبي

كشفت دراسة حديثة من جامعة نيويورك الأمريكية، أن التعرض المستمر للمواد الكيميائية الموجودة في عبوات المواد الغذائية البلاستيكية والعديد من مستحضرات التجميل، كان السبب في 56600 ولادة مبكرة في الولايات المتحدة، ووفقاً لمؤلفي الدراسة، من المتوقع أن ترتفع النفقات الطبية المرتبطة بهذه الولادات المبكرة إلى 1.6 مليار دولار عام 2025.

وعلى مدى عقود، تبين أن المواد الكيميائية، التي تسمى «الفثالات»، تتداخل مع وظيفة بعض الهرمونات، أو المركبات التي تشير إلى الدوران في الدم وتوجه الكثير من عمليات الجسم. ويرتبط التعرض لهذه السموم، والذي يعتقد أنه يحدث عندما تتحلل المنتجات الاستهلاكية ويتم تناولها، بالسمنة والسرطان وقضايا الخصوبة، من بين العديد من المخاوف الصحية الأخرى.

وربط التحليل الجديد التعرض للفثالات عند 5000 أم أمريكية على وجه التحديد بزيادة خطر انخفاض الوزن وعمر الحمل (الفترة الزمنية بين الحمل والولادة) بين الأطفال حديثي الولادة، ويقول الباحثون إن عوامل الخطر هذه معروفة بأنها تزيد على الأقل بشكل طفيف من خطر وفاة الرضع، وتتداخل مع الأداء الأكاديمي، وربما تساهم في الإصابة بأمراض القلب والسكري. ووفقاً لنتائجهم، فإن 10% من جميع الولادات المبكرة التي حدثت عام 2018 مرتبطة بالمواد الكيميائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynju3w2w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"