عادي

خمسة متدربين إماراتيين في كواليس «كثيب: الجزء الثاني»

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
1
خمسة متدربين إماراتيين في كواليس «كثيب: الجزء الثاني»

استضاف فيلم «كثيب: الجزء الثاني» خمسة متدربين إماراتيين موهوبين أثناء تصوير لقطاته في صحراء ليوا على مدى 27 يوماً، اكتسبوا خبرة عالمية قيّمة في الإنتاج.

وتوزَّع المتدربون وهم موزه الدرمكي، وثريا فرزانه، وخالد الحوسني، وآمنة الدرمكي، وغنى الستي، على مواقع مختلفة من عملية التصوير، بدءاً من المؤثرات البصرية وصولاً إلى دور مساعد التصوير.

وتندرج هذه الخطوة في إطار التزام لجنة أبوظبي للأفلام باحتضان المواهب الشابة وتمكينها في عالم الإنتاج السينمائي.

وتدور أحداث الجزء الثاني من فيلم «كثيب» في المستقبل البعيد، واختيرت صحراء ليوا الشاسعة في أبوظبي موقعاً لتصوير مشاهد كوكب «أراكيس» الصحراوي الشهير. وصُوِّرَت المشاهد في أكثر من 20 موقعاً في صحراء ليوا خلال شتاء 2022 بمساعدة فريق من 300 شخص من الإمارات، وفريق عالمي مؤلَّف من 250 شخصاً، إلى جانب مشاركة أكثر من 500 شخص إضافي في عملية التصوير التي استمرت 27 يوماً.

وفيلم «كثيب: الجزء الثاني» مُقتبَس من الرواية التي تحمل الاسم نفسه وأصدرها الكاتب فرانك هربرت في عام 1965. وشارك في بطولة الفيلم النجوم تيموثي شالاميت، وزندايا، وريبيكا فيرغسون، وجوش برولين، وأوستن باتلر، وفلورنس بيو، وديف باتيستا، وكريستوفر ووكن، وليا سيدو، وسهيلة يعقوب، وستيلان سكارسغارد، إلى جانب شارلوت رامبلينغ، وخافيير باردم، وهو من إخراج فيلنوف، وتأليف فيلنوف وجون سباهتس، وإنتاج ماري بارينت وكال بويتر وباتريك ماكورميك وفيلنوف وتانيا لابوينت.

والفيلم من إخراج فيلنوف وتأليفه وإنتاجه بالتعاون مع جون سباهتس في التأليف، وماري بارينت وكال بويتر وباتريك ماكورميكوتانيا لابوينت في الإنتاج. وتشهد صالات السينما في المنطقة عروضاً حصرية للفيلم بدءاً من 29 فبراير/ شباط ولغاية 6 مارس/ آذار، قبل انطلاق عروضه على نطاقٍ أوسع يوم 11 إبريل/ نيسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muzb7uw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"