عادي

داليا مصطفى: أعاني السكّري ولا داعي للتنمّر

02:29 صباحا
قراءة دقيقتين
داليا مصطفى

كشفت الفنانة داليا مصطفى عن إصابتها بمرض السكّري، واستخدامها جهازاً لقياس نسبة السكر، وتنبيهها حين ترتفع أو تنخفض، مؤكدة أن هذه الأمور لا يجب أن تقابل بالتنمّر.

وأوضحت داليا مصطفى، في فيديو عبر حسابها على منصة «إنستغرام»، أنها التقطت صورة قبل أيام مع شقيقتها ونشرتها بشكل عفوي، لتجد العديد من التعليقات الإيجابية والرسائل من سيدات دعمنها لإعلانها إصابتها بمرض السكري، وعدم خجلها من الظهور مرتدية جهاز قياسه على ذراعها.

وأكدت الفنانة المصرية، أن الرسائل الإيجابية شجعتها على تصوير الفيديو، وتأكيد ضرورة عدم خجل الشباب والأطفال من تلك الأجهزة، وارتدائها على أذرعهم علانية. وأوضحت: «ربما لا يكون لدينا التوعية الكافية بعدم التنمّر، أرى أن الأطفال والسيدات المصابين بالسكري لا يجب عليهم الخجل من ارتداء الجهاز، لا يهم رأي الآخرين في مظهري طالما أشعر بالراحة».

وتابعت، أنها عانت لفترة مرض السكري، وكانت لا تهتم بقياس نسبة السكر في دمها، ما عرّضها إلى عدد من المتاعب الصحية، حتى نصحها أحد الأطباء بتركيب جهاز قياس السكر على ذراعها، والذي يعطيها مؤشراً بيانياً لنسبته في الدم بانتظام.

وقالت: «حين يرتفع المؤشر، أحصل على الإنسولين، وحين ينخفض يتم تنبيهي لأتناول أطعمة تحتوي على السكّر، بالتأكيد أنا لا أتحدث عن الجهاز للدعاية لأني لا أهتم بنوعه، لكن أشجع الجميع على استخدامه وعدم الاهتمام بآراء الآخرين».

وأكدت داليا: «الجميع يحملون همّ شكلهم أمام الآخرين، قد تهتم كيف يراك شخص يجلس أمامك، بينما هو يفكر بقلق كيف تراه أنت، الكل مشغول بنفسه، لذلك لا تهتموا بالآخرين».

يذكر أن آخر أعمال مسلسل داليا مصطفى هو مسلسل «علاقة مشروعة» الذي تم عرضه، خلال شهر رمضان الماضي، وشاركها بطولته ياسر جلال، مي عمر ومراد مكرم، من تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv28c6a8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"