عادي

«نيكاي» الياباني يتماسك فوق 40 ألف نقطة وسط عمليات شراء للأسهم المتراجعة

15:41 مساء
قراءة دقيقتين
«نيكاي» الياباني يتماسك فوق 40 ألف نقطة وسط عمليات شراء للأسهم المتراجعة
«نيكاي» الياباني يتماسك فوق 40 ألف نقطة وسط عمليات شراء للأسهم المتراجعة
عوض المؤشر نيكاي الياباني معظم خسائره المبكرة، ليغلق مستقراً، الثلاثاء، مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم المتراجعة بعد هبوط المؤشر من مستوى قياسي مرتفع.
ونزل المؤشر 0.03% إلى 40097.63 نقطة، مقلصاً معظم خسائره التي بلغت 0.7% في وقت سابق من الجلسة.
وقال ناوكي فوجيوارا، كبير مديري الصناديق في شينكين لإدارة الأصول: «أعاد المستثمرون شراء الأسهم المنخفضة. وبشكل عام، كانت السوق مستقرة. هبط المؤشر نيكاي اليوم فقط، لأن الأسهم التي رفعت المؤشر تراجعت».
وبعد خمسة أسابيع متتالية من تحقيق المكاسب، اخترق المؤشر نيكاي مستوى 40 ألف نقطة للمرة الأولى، أمس الاثنين وارتفع بنحو 20% منذ بداية العام.
ونزل سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 2.64%، وكان الأكثر تأثيراً في المؤشر نيكاي، في حين عكس سهم طوكيو إلكترون مساره، ليغلق مرتفعاً 0.41% ويصبح أكبر داعم للمؤشر.
بيع الأسهم المرتبطة بالرقائق
وقال جون موريتا، المدير العام لقسم الأبحاث في شركة تشيباجين لإدارة الأصول: «باع المستثمرون الأسهم المرتبطة بالرقائق، والتي تم شراؤها بكثرة خلال الارتفاع بعد انخفاض وول ستريت ليلاً».
وأغلقت المؤشرات الرئيسية الثلاثة في الولايات المتحدة على تراجع الليلة الماضية مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية وشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول أمام الكونغرس.
وقلص المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً خسائره المبكرة، ليغلق مرتفعاً 0.5% عند 2719.93 نقطة.
وارتفع سهم أوباياشي 18%، بعد أن رفعت شركة المقاولات العامة توقعاتها لتوزيعات الأرباح.
وصعد قطاع البناء 2.96% ليصبح الأفضل أداء بين مؤشرات القطاعات الفرعية وعددها 33 في بورصة طوكيو.
وارتفع سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 0.25%، بعد أن قالت إن مبيعات متاجرها الحالية في فبراير/ شباط ارتفعت 7.2% عنها قبل عام. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33zra3mr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"