عادي

تشيلسي يخشى «الغربة» 7 سنوات خارج ستامفورد بريدج

15:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ستيرلنج يحتفل في ستامفورد بريدج
متابعة: ضمياء فالح
يخشى مشجعو تشيلسي من اللعب خارج معقلهم 7 سنوات في حال المضي بمشروع تحديث ملعب ستامفورد بريدج، والذي تسارع في الأيام الأخيرة بعد حصول لجنة أمناء ستول الخيرية، على موافقة بيع معظم منازل العسكريين المخضرمين في الموقع مقابل 80 مليون إسترليني.
وتملك اللجنة المكونة من 14 ألفاً من مشجعي تشيلسي، وتأسست في 1993، لضمان عدم بيع أرض النادي لأي مطورين عقاريين، أرضية الملعب بالكامل، كما تملك حقوق اسمه، ولها الحق في تمرير أي خطوة للانتقال بعيداً عن ملعب ستامفورد بريدج.
وكان المالك الجديد تود بويهلي، فكر في نقل الملعب لموقع شركة إيرلز العقارية المجاور، لكن الشركة نفت وجود خطط لبناء ملعب تشيلسي على أرضها، ويعتقد أن بويهلي يركز على توسيع الملعب الحالي بقيمة 2 مليار إسترليني، لكن رئيس اللجنة حذر من، أن المشروع قد يستغرق من 4 إلى 7 سنوات، وأن إخلاء المنازل من ساكنيها يتطلب وقتاً، ناهيك عن الوقت المطلوب لتمرير خطة التحديث، رغم أن المالك السابق رومان أبراموفيتش أنجز البعض منها.
ومن المتوقع البدء في مشروع التحديث في 2026 على أقل تقدير وسيتسع الملعب بعد تحديثه لـ60 ألف متفرج.
وقاد مالك تشيلسي مفاوضات مع مالك نادي فولهام شهيد خان، حول إمكانية استخدام معقل النادي كريفن كوتج، لكن ملعب فولهام لا يتسع إلا لـ25 ألف متفرج، ما يعني أن مشجعي تشيلسي لن يتمكنوا من حضور جميع مبارياته المهمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pmwjhr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"