عادي

«مبادلة» وبنك الاستثمارات الفرنسي يستثمران في صندوق «بارتيك آفريكا الثاني»

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
مبادلة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة مبادلة للاستثمار وبنك الاستثمارات العامة الفرنسي (Bpifrance)، دخولهما في استثمار مشترك في صندوق «بارتيك آفريكا الثاني»، وهو أحدث صندوق للاستثمارات الناشئة تطلقه شركة «بارتيك»، المتخصصة في استثمارات التكنولوجيا، ويركز على القارة الإفريقية.
ويعد هذا أول استثمار مشترك بين مبادلة وBpifrance ضمن شراكتهما الاستثمارية في إفريقيا. وتستثمر Bpifrance أيضاً في صندوق «بارتيك آفريكا الأول» الذي أطلقته شركة «بارتيك» والذي حقق إغلاقاً مالياً بلغ 125 مليون يورو في يناير 2019. ويضم هذا الصندوق محفظة تعمل في 27 دولة إفريقية عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، من التكنولوجيا المالية إلى الرعاية الصحية، ومن الخدمات اللوجستية إلى تكنولوجيا التعليم. وقد استطاعت هذه المحفظة استقطاب أكثر من 10% من استثمارات رأس المال الجريء في إفريقيا في عامي 2021 و2022.
وتمكّن صندوق «بارتيك إفريقيا الثاني» من تحقيق حد الاكتتاب الأقصى وقدره 280 مليون يورو، ما يجعله أكبر صندوق استثماري مخصص لشركات التكنولوجيا الناشئة في إفريقيا. سيوفر الصندوق مبالغ استثمارية أولية تتراوح ما بين مليون إلى 15 مليون دولار من خلال الجولة الأولى إلى الجولة ج، لدعم الشركات ورواد الأعمال الأفارقة في رحلتهم نحو النمو في الأسواق المحلية والدولية والاستفادة من كثير من الفرص الاستثمارية التي توفرها القارة في جميع القطاعات.
وقال أندريس روديناس دي لا فيغا، رئيس برنامج الاستثمار في فرنسا لدى شركة مبادلة: «تعد إفريقيا واحدة من أسرع الأسواق نمواً في العالم بالنسبة للاستثمارات الناشئة، ويسرنا الإعلان عن أول استثمار لنا في إفريقيا من خلال شراكة استثمارية مع Bpifrance بقيمة 350 مليون يورو. لقد نجحنا على مدى سنوات في بناء علاقة عمل قوية مع Bpifrance من خلال برنامج الاستثمار في فرنسا الخاص بنا، ونتطلع إلى مواصلة تعاوننا الوثيق في عدة استثمارات في المستقبل».
وقالت إيزابيل بيبير، رئيسة قسم الشؤون الأوروبية والدولية في Bpifrance: «لقد كان بنك Bpifrance داعماً طويل الأمد لشركة بارتيك، حيث امتد دعمنا لها في فرنسا لعدة عقود، وفي إفريقيا منذ إطلاق صندوق بارتيك آفريكا الأول في عام 2018. ونحن سعداء بمواصلة دعمنا لبارتيك من خلال صندوقها الثاني المخصص للتغلب على التحديات التكنولوجية المتزايدة التي تواجه القارة، خاصة أننا نقوم بذلك بالتعاون مع مبادلة، التي تربطنا بها شراكة طويلة الأمد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y34um732

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"