عادي

مذكرة تفاهم للحدّ من الانبعاثات الكربونية في «مبادلة»

16:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
على هامش توقيع الاتفاقية
أبوظبي: «الخليج»
وقّعت شركة «سولوشنز+»، إحدى شركات مبادلة للاستثمار، مذكرة تفاهم مع مبادلة، للتعاون في مبادرات تتعلق بالحدّ من الانبعاثات الكربونية، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28)، ويأتي هذا في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين بشأن جهود إزالة الكربون من العمليات المؤسسية، والاستفادة من خبرة «سولوشنز+» في مجال الخدمات المشتركة والممارسات المستدامة.
تغطي هذه الشراكة جوانب حيوية ومتعددة، مثل قياس انبعاثات الكربون السنوية، وتنفيذ تدابير كفاءة استخدام الطاقة، وتعزيز الاستدامة التشغيلية الشاملة، وذلك بما يتماشى مع التزام مبادلة ونهجها كمستثمر مسؤول.
التزام مشترك
قال ناصر النبهاني، الرئيس التنفيذي لشركة سولوشنز+: «يؤكد هذا التعاون التزامنا المشترك بالمسؤولية البيئية، ونحن على ثقة بأن جهودنا الجماعية المشتركة سيكون لها تأثير كبير في هذا المجال».
خطوة مهمة
فيما قال منصور الكتبي، المدير التنفيذي لوحدة الخدمات الرقمية والمؤسسية في مبادلة: «إن توفير الفرص للأجيال القادمة هو أحد الأركان الأساسية لشركة مبادلة. ويعدّ هذا التعاون خطوة مهمة نحو حماية مستقبلنا، من خلال التأكيد على أهمية دمج الاعتبارات البيئية والمناخية في عملياتنا المؤسسية».
يشار إلى أن هذا التعاون بين الشركتين يأتي في إطار التزامهما بدعم تطلعات وجهود دولة الإمارات، والتزامها بتحقيق مبادرة الحياد المناخي الاستراتيجية بحلول عام 2050، كما يمثّل خطوة محورية مهمة نحو مستقبل أكثر اخضراراً ومرونة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4znabjve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"