عادي

غرفة دبي العالمية تجذب شركة تكنولوجيا قانونية جنوب إفريقية

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
محمد لوتاه

دبي: «الخليج»

أعلنت غرفة دبي العالمية عن نجاحها في استقطاب شركة التكنولوجيا القانونية «أفريكا ليجال تيك»، ومقرها جنوب إفريقيا، لتأسيس أعمالها في دبي والنمو والتوسع انطلاقاً من الإمارة، ما يعكس فاعلية الجهود التي تبذلها الغرفة لاستقطاب الشركات والمستثمرين والمواهب من جميع أنحاء العالم، للاستفادة من الفرص التي تزخر بها دبي في مختلف قطاعات الأعمال.

ومع افتتاح فرعها في دبي، ستقوم الشركة بتقديم خدمات قانونية ذات قيمة مضافة للشركات العاملة في دولة الإمارات، التي ترغب في تأسيس أو توسيع أعمالها في إفريقيا. وقامت الشركة بهذه الخطوة؛ للاستفادة من المكانة الاستراتيجية، التي تتمتع بها دبي وبنيتها التحتية والخدمية عالمية المستوى، وتخطط لإطلاق جولتها الأولى لجمع التمويل في دبي هذا العام؛ حيث تطمح لتعزيز مكانتها في سوق الخدمات القانونية بالقارة الإفريقية، في ظل الطلب المتنامي الذي يشهده هذا القطاع.

وتدير الشركة، التي تأسست في جنوب إفريقيا عام 2020، منصة رقمية تحمل اسم «أفريكان لو»، وتقدّم خدمات متنوعة تشمل ربط العملاء العالميين بمحامين مرخصين ومعتمدين من مختلف مكاتب المحاماة في إفريقيا. كما تُسهم في تبسيط تجربة الوصول المباشر إلى المصادر القانونية ومقدمي الخدمات القانونية الموثوقين بتكاليف مناسبة.

وقدّمت الغرفة، من خلال مكاتبها التمثيلية في إفريقيا، كافة البيانات الأساسية إلى الشركة، حول السوق المحلي، وأفضل الخيارات لتأسيس فرع لها في دبي، بما يلبي متطلباتها، ودعمها في كافة مراحل تأسيس أعمالها في الإمارة.

وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «تشكل دبي وجهة مثالية للشركات المعتمدة في نماذج عملها على الابتكار، وخاصة في مجال الخدمات الرقمية لكافة القطاعات، حيث توفر الإمارة منظومة عمل عصرية محفزة للنمو والتوسع على المستوى الإقليمي والعالمي. كما تتميز ببنية تحتية متقدمة وخاصة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية. وتواصل غرفة دبي العالمية تعريف مجتمع الأعمال العالمي، بالفرص الواعدة التي تقدمها دبي واستقطاب الشركات ورواد الأعمال، ودعم توسعة أعمالهم انطلاقاً من الإمارة».

فيما قال سيمبا ماكاهامادزيه، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: «تتمتع دبي بمكانة استراتيجية لتنفيذ خطة نمو أعمالنا، للاستحواذ على صدارة سوق الخدمات القانونية في إفريقيا، والتي يقدر حجمها بمليارات الدولارات، كما تتميز الإمارة بالبنية التحتية المناسبة، وتتيح أيضاً الوصول إلى رؤوس الأموال الاستثمارية».

وتحظى الشركة بثقة الاتحاد الأوروبي، لتوفيرها الخدمات القانونية في 38 دولة إفريقية، وبتعاونها مع محامين معتمدين في جميع أنحاء القارة الإفريقية، الذين يقدّمون خدمات لقاعدة واسعة من العملاء العالميين. كما ستستفيد الشركة من موقع دبي الاستراتيجي للوصول بسهولة إلى مواقع مختلفة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وإفريقيا.

وتضم شبكة المكاتب الخارجية للغرفة سبعة مكاتب في الدول الإفريقية، وتشمل كلاًّ من إثيوبيا، وموزمبيق، ومصر، وجنوب إفريقيا، ونيجيريا، وغانا، وكينيا. وتلعب هذه المكاتب دوراً مهماً في نمو حركة التجارة والاستثمار بين إفريقيا ودبي، فضلاً عن تعريف الشركات الإفريقية بالفرص الواعدة المتاحة في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/347v2uv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"