عادي

إيطاليا تتألق في ختام «دولية فزاع للقوس والسهم»

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزات في القوس والسهم

تألق المنتخب الإيطالي في ختام النسخة الثامنة من بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لأصحاب الهمم التي أقيمت برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، وشهدت مشاركة 230 لاعباً ولاعبة من 56 دولة، لتنجح دبي ونادي دبي لأصحاب الهمم في تنظيم 3 بطولات من «فزاع» خلال 24 يوماً فقط، وكانت البداية ب«أم الألعاب» التي أقيمت في الثالث عشر من فبراير الماضي، وأعقبتها رفعات القوة، والقوس والسهم، وكانت الأخيرة آخر محطة تأهيلية للاعبين للحضور في النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024».

وحصد المنتخب الإيطالي مع نظيره التركي ذهب مسابقات النهائي بعد منافسات قوية كان عنوانها التحدي من دبي إلى «باريس 2024».

وحطم المكسيكي مولينا ساميول الرقم القياسي على مستوى الأمريكتين في مسابقة القوس المحدب المفتوح «رجال».

وشهد اليوم الختامي تأهل السلوفينية جيفا إلى «بارالمبية باريس» بعد حصولها على الميدالية البرونزية في نهائي القوس المحدب المفتوح «سيدات»، وقد حضرت جيفا إلى دبي برفقة رضيعها الذي لم يتجاوز عمره ال8 أشهر، وكانت فرحتها مضاعفة بتحقيق حلمها مع رضيعها.

وحصد ستيفانو ترافيساني وايلز مينجو من إيطاليا ذهبية القوس المحدب الأولمبي «فرق مختلط»، وفي نهائي القوس المحدب المفتوح «سيدات»، كانت الميدالية الذهبية من نصيب الإيطالية أيلز مينجو، وفي نهائي القوس المحدب المفتوح «رجال» حل الإيطالي ستفانو ترافيساني في المرتبة الأولى.

وواصل المنتخب الإيطالي تكرار مشهد الذهب محلقا بالمركز الأول في مسابقة «دبليو ون مختلط» عن طريق باولو تونون وبيلزاري، فيما حلت التشيك وصيفاً عن طريق كاريل وتيريزا، بينما ذهب المركز الثلث للمنتخب البريطاني عن طريق مارتن وفيكتوريا.

وابتسم نهائي «دبليو ون سيدات» لكوريا عن طريق كيم أوك، فيما حصدت التشيك الميداليتين الفضية والبرونزية بتوقيع تيريزا وساركا بولتار موسيلوفا.

وفي نهائي «دبليو ون رجال» حل التركي إيدن في المركز الأول، تلاه الإيراني محمد زاندي وصيفاً، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفنلندي جين بيير، وحصلت التركية كيور على ذهبية القوس المركب الفئة المفتوحة «سيدات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ua3vzwz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"