عادي
خماسية لسيمار وثلاثية لأوشيه

«الليث» بطل الأمسية الختامية لكرنفال سباقات دبي

23:31 مساء
قراءة 3 دقائق
«الليث» يتقدم ببراعة في الشوط الأول

دبي: أحمد عزت

توج الجواد «الليث» بشعار الرحماني للسباقات، بطلاً لسباق مزرعة الروية «فئة 2» للخيول العربية الأصيلة، أهم سباقات الأمسية الختامية لكرنفال سباقات دبي 2024-2023 الذي ينظمه نادي دبي لسباق الخيل، بمضمار ميدان العالمي.

بلغ مجموع جوائز الأمسية التي أقيمت برعاية شركة إعمار 1.7 مليون درهم، وشهدت، خماسية للمدرب بوبات سيمار وثلاثية للفارس تاج أوشيه.

امتد سباق مزرعة الروية «فئة 2» لمسافة 1600 متر «عشبي» وحقق «الليث» فوزه بإشراف أحمد المحيربي وقيادة بن كوين، وفرض الجواد البالغ الخمس سنوات سيطرته على الشوط منذ البداية وحتى نهايته، ليضيف الفوز الثالث لسجلاته والثاني على التوالي، محققاً زمناً 1:43:15 دقيقة، ومتفوقاً بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن صاحب المركز الثاني «هيروس دي لاجارد» بإشراف أحمد الحضرمي وقيادة بيزلي.

وتوج الجواد «أجديت» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ببطولة الشوط التاسع «هانديكاب عشبي»، الذي بلغت مسافته 1400 متر، وحقق فوزه بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين، ليرفع رصيده من الانتصارات إلى انتصارين من 4 مشاركات، وانتزع «أجديت»الفوز بفارق طولين عن «جميرا باي» بإشراف واتسون ويادة دوبس.

وفاز «ميزوتينتو» بشعار نقابة «إن إت فور ذا صن» بثاني أشواط الأمسية، لمسافة 1200 متر «مبتدئة رملي»، وحقق فوزه بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه، ليغادر ابن الفحل «شمردل» فئة المبتدئة بعد 21 مشاركة، وحقق فوزه بفارق 4.25 طول عن «سيكورسكاي» بإشراف بوبات سيمار وقياد مولن، الذي جاء بالمركز الثاني. وأضاف «بوستر بينت» بشعار «سوتد آند بوتد وفالكون ريسنج» فوزاً ثانياً للمدرب بوبات سيمار، في ثالث الأشواط «هانديكاب عشبي»، 1800 متر بقيادة ساندرو بايفا، والفوز هو الثاني في مسيرة جواد الخمس سنوات، وبلغ الفارق نصف طول مع صاحب المركز الثاني «فيرست فيو» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وقيادة بينيت.

فوز كاسح

وحقق المهر «جنس آند جلوري» بشعار فترياني هاي فوزاً كاسحاً في رابع الأشواط، «كوندشنز رملي»، لمسافة 1900 متر، ليكمل ثلاثية للمدرب بوبات سيمار وثنائية للفارس تاج أوشيه بالأمسية، وحقق البطل فوزه بفارق هائل بلغ 12 طولاً عن صاحب المركز الثاني «اليابري» بإشراف مصبح المهيري وقيادة بينيرو.

وواصل «رويال دبي» بشعار سعيد سلطان الرحومي تألقه وانتزع لقب خامس الأشواط في ميدان، «هانديكاب عشبي» لمسافة 1600 متر، بإشراف لوسي بوتي وقيادة بن كوين الذي أكمل ثنائية بالأمسية، والفوز هو الرابع في مسيرة مهر الأربع سنوات، وحققه بفارق عنق عن «كينج أوف تايم» بإشراف كريسفورد وقيادة أدري دي فريز الذي حل بالمركز الثاني.

وأكمل الجواد «رابيان تيل» ابن دباوي مسيرة تفوق المدرب بوبات سيمار والفارس تاج أوشيه في الأمسية، حيث أكمل رباعية للمدرب وثلاثية للفارس، بفوزه في الشوط السادس، «هانديكاب رملي» لمسافة 1900 متر، وحقق البطل فوزه بفارق 1.5 طول عن وصيفه «صقارة كينج» بإشراف واتسون وقيادة دوبس.

الشوط السابع

وفي سابع الأشواط، فاز «فيسباسيان بشعار الربع للسباقات» لمسافة 1200 متر «هانديكاب عشبي»، بإشراف سايمون وإد كريسفورد وقيادة باتريك دوبس، وتفوق على منافسيه وأضاف فوزاً خامساً لسجلاته من25 مشاركة، وسجل فوزه بفارق طول عن صاحب المركز الثاني «فاتك» بإشراف كوستا وقيادة بن كوين.

وأكمل المدرب بوبات سيمار خماسية بالأمسية، مع فوز «الوسف تيري» بشعار ديارمويد كلوهيسي في الشوط الثامن «هانديكاب رملي» لمسافة 1400 متر، وحقق فوزه قيادة باتريك كوسجريف، ليحافظ على سجله نظيفاً في ثاني المشاركات بعد أن افتتح مشاركاته بالفوز في مضمار جبل علي قبل أقل من شهرين، وجاء فوز «الوسف تيري» بفارق طولين عن «تريبل فينشر» بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة بيزلي الذي حل بالمركز الثاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7vp3sex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"