عادي
أبرزها تسجيل المؤمَّن عليه وجهة العمل

«المعاشات» تجري تحسينات على 3 خدمات لاختصار الوقت

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
«المعاشات» تجري تحسينات على 3 خدمات لاختصار الوقت
«المعاشات» تجري تحسينات على 3 خدمات لاختصار الوقت
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية ضمن تطوير خدمات 2.0 ، إجراء تحسينات على 3 خدمات رئيسية، هي تسجيل المؤمَّن عليه، وتسجيل جهة العمل، وتسجيل مواطني دول مجلس التعاون في دولة الإمارات.
وأوضحت أن نطاق التحسين سيتضمن: اختصار عدد الخطوات، وإلغاء عدد من الحقول والخانات وبعض المستندات المطلوبة في الخدمات خدمات للمساهمة في تقليل الوقت المستغرق لإنجاز الخدمة بتقديم تجربة خدمات سهلة وفعالة وسريعة، وتلبية المتطلبات الحكومية المرتبطة بتطوير الخدمات في برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، ليصبح تقديم الخدمات من منظور شامل وتكاملي.
وقالت الهيئة إنه يمكن لجهات العمل إنجاز خدمات التسجيل المذكورة بالتحديث عبر موقع الهيئة الإلكتروني بمراجعة بطاقة الخدمات والفيديوهات التوضيحية التي حدّثت لتمكين جهات العمل من إنجاز المعاملات من دون تأخير.
وكشفت عن زيادة عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال 120% خلال الأشهر الماضية، حيث يتلقّى اتصالات يومية تزيد أحياناً على 300 مكالمة، بمتوسط 3 دقائق ونصف لكل اتصال. مشيرة إلى أن مدة انتظار المتصل 3 دقائق.
وقالت توضح الاحصاءات الخاصة بالهيئة، أن هناك ارتفاعاً في عدد المكالمات التي تلقّاها المركز في عام 2023 مقارنة بأعوام 2020 و2021 و2022، حيث تدرج عدد المكالمات من (77,718) عام 2020 إلى 76,276 في 2021 إلى 82,622 في 2022 إلى 217,261 في 2023 .
وأكدت أنه نظراً لزيادة عدد المكالمات، زاد عدد العاملين في مركز الاتصال، بعد تطبيق القانون رقم 57 لسنة 2023 من 8 موظفين إلى 29 موظفاً، بسبب زيادة عدد شركات القطاع الخاص المشتركة في برنامج "نافس" الذي أسهم في تشجيع المواطنين للعمل في القطاع الخاص. مؤكدة أنه خلق وعياً كبيراً لدى المواطنين العاملين في القطاع الخاص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf4adat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"