عادي

جامعة القاهرة تفوز بجائزتين في مسابقة ابتكارات منتدى المتوسط بفلورنسا

17:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت جامعة القاهرة، الأحد، فوز فريقين طلابيين من كلية الهندسة في مسابقة منتدى المتوسط السابع بجامعة فلورنسا بإيطاليا، بعد منافسات شاقة ضمت فرقاً من دول عربية وأوروبية تنافست في 18 مجموعة.

وفاز الطلاب بالجائزة الأولى في مقرر دراسات تخصصية في مجال البيئة، وبالجائزة الثانية في دراسات تكامل النظم البيئية لكفاءة الطاقة في المباني، وذلك بمشروعات ابتكارية تقدم بها الطلاب.

وقال د.محسن أبو النجا، أستاذ الهندسة المعمارية والتنمية المستدامة والمشرف على فرق طلاب هندسة القاهرة: إن الطلاب الفائزين نافسوا 72 طالباً وطالبة ممثلين لدول عربية وأوروبية من: إيطاليا، وإسبانيا، وتركيا، والأردن، والمغرب، وتونس.

وأشار، إلى أن لجنة التحكيم قيمت المشروعات المشاركة بنظام التصويت من جميع الحضور، وبمشاركة 180 من الأساتذة، والباحثين يمثلون 23 جامعة عربية وأوروبية، وخبراء من الصناعة ورئيس جمعية المعماريين الإيطاليين.

وأكد د. حسام عبد الفتاح، عميد الكلية، أن فريقي كلية الهندسة الفائزان، حصلا على التشجيع والدعم الكامل من الجامعة ومن الكلية، مما مكنهما من تحقيق الفوز المشرف لمصر والجامعة، موضحاً، أن المسابقة جرت خلال شهر فبراير الماضي.

وتقدم د. محمد الخشت، بالتهنئة إلى الطلاب الفائزين مؤكداً، كفاءة طلاب الجامعة وتميزهم وقدرتهم على المشاركة الفعالة والمشرفة في المسابقات المحلية والدولية في مختلف المجالات، والفوز بمراكز متقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bu4s6hr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"