عادي

الحبس والإبعاد لإفريقية تحمل هوية إماراتية مزورة

22:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محاكم-دبي

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات بحبس إفريقية 3 أشهر وإبعادها عن الدولة بعد قضاء محكوميتها، لإدانتها، بحيازة بطاقة هوية إماراتية مزورة اشترتها من آخر هارب مقابل 4 آلاف درهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى يناير الماضي، حين قبض على المتهمة في دائرة اختصاص مركز شرطة البرشاء، وحسب إفادة شرطية فإن الشرطة باشرت الإجراءات اللازمة قبل إدخال المتهمة إلى التوقيف، وبالتدقيق على بياناتها وتفتيش حقيبتها تبين وجود بطاقة هوية مقيم مزورة مثبت عليها صورتها.

وتابعت: بأنها فحصت البيانات المدونة في البطاقة، حيث تبين اختلاف الاسم المدون باللغة العربية عن الاسم باللغة الإنجليزية، وبالتدقيق على بيانات الهوية في النظام الجنائي، تبين عدم وجود أي معلومات في النظام وفق البيانات.

وأقرت المتهمة خلال التحقيقات بأنها تحصلت على البطاقة المزورة من أحد الأشخاص مقابل مبلغ مالي، مع علمها بأن الهوية مزورة، وأفادت بأنها قبل نحو عام تعرفت إلى شخص من جنسيتها في منطقة ديرة وأخبرته بأحوالها وطلبت منه بطاقة هوية مقابل 4 آلاف درهم، فوافق على مساعدتها على استخراج الهوية الإماراتية الجديدة وسلمها الهوية في منطقة نايف، فدانتها المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u7e2w83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"