عادي

«بطلقة مدفع».. فرقاطة يونانية تستهدف «مسيّرتين» في البحر الأحمر

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أثينا- أ.ف.ب
أطلقت فرقاطة يونانية تشارك في المهمة الأوروبية للمساعدة في حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر «طلقة مدفع» على طائرتين مسيرتين، الأربعاء، على ما ذكرت وزارة الدفاع اليونانية.
وجاء في بيان مقتضب أن «الفرقاطة هيدرا، في إطار المهمّة أسبيدس (الأوروبية)، أطلقت طلقة مدفع على طائرتين مسيرتين أثناء حماية سفينة تجارية». ولم ترد تفاصيل أخرى حول هذا الحادث، لكن الفرقاطة واصلت مهمتها بشكل طبيعي، بحسب المصدر نفسه.
وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها أثينا أنها استهدفت طائرات مسيرة في البحر الأحمر منذ إرسال هذه الفرقاطة الشهر الماضي. وتشارك اليونان في التحالف العسكري الدولي في البحر الأحمر لمنع هجمات الحوثيين اليمنيين على السفن التجارية.
وأكد وزير الدفاع اليوناني نيكوس ديندياس في كانون الأول/ ديسمبر أن بلاده، الدولة الرائدة في مجال الشحن البحري، لديها «مصلحة أساسية» في مواجهة «تهديد هائل» يستهدف النقل البحري العالمي.
ومنذ تشرين الثاني/ نوفمبر، ينفّذ الحوثيون، هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fs2w9t8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"