عادي

ريال مدريد يسخر من نجمه فينيسيوس بصورة عنصرية

12:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ريال مدريد يسخر من نجمه فينيسيوس بصورة عنصرية
متابعة: ضمياء فالح
تسبب حساب نادي ريال مدريد الرسمي على إنستجرام بمشكلة مع جناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد نشره صورة لفيني تحمل مراحل التطور البشري وفق نظرية داروين الذي يرى أن أصل الإنسان قرداً.
الحادثة حصلت قبل مواجهة الريال لفالنسيا 2-2 في 2 مارس الجاري، وهي أول مباراة لفيني أمام مشجعي فالنسيا الذين هاجموه بهتافات عنصرية الموسم الماضي نجم عنها غلق جزء من ملعبه ميستايا وغرامة 39 ألف استرليني.
وكشفت صحيفة إسبانية عن حدوث أزمة في ملعب تمرينات الريال، فالديبيباس، بين اللاعب والنادي بسبب الصورة والتي يظهر فيها فيني يقبل الشعار بجانب ملصق لـ «دي جاي» إسرائيلي «فيني فيشي» الذي يعرض تطور البشر من القرد إلى الإنسان.
الصورة وفق الصحيفة بقيت في الموقع الرسمي أكثر من 30 دقيقة قبل إزالتها، لكن الوقت كان كافياً ليشاهدها فيني ويعتبرها سخرية وعنصرية بحقه ويلوم المسؤولين.
وتدخل المدير التنفيذي في الريال جوزيه أنخيل سانشيز لمنع تصاعد الأزمة ونجح في إقناع فينيسيوس بالمشاركة في المباراة أمام فالنسيا والتي سجل فيها الجناح البرازيلي هدفي المباراة واحتفل أمام مشجعي فالنسيا فيما رفض النادي التعليق على الحادثة،لكنه وفق التقرير وعد فينيسيوس بمحاسبة المسؤولين عن نشر الصورة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7bjdbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"