عادي

ريال مدريد يبتعد 10 نقاط في صدارة«الليغا»

21:53 مساء
قراءة دقيقتين

ابتعد ريال مدريد 10 نقاط مؤقتا عن وصيفه جيرونا بفوزه العريض على مضيفه أوساسونا 4-2 في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم«الليغا».

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 72 نقطة بانتظار مباراة جيرونا مع ضيفه خيتافي.

خاض ريال مدريد المباراة في غياب هدافه الإنجليزي جود بيلينغهام بداعي الإيقاف، لكنه احتاج إلى 4 دقائق لافتتاح التسجيل بواسطة البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي انتزع الكرة من مدافع أوساسونا اليخاندرو كارتينا وأودعها الشباك.

بيد ان فريق العاصمة لم ينعم طويلاً بالهدف لأن أوساسونا أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط عبر الكرواتي انتي بوديمير غير المراقب داخل المنطقة ليتابع الكرة داخل الشباك.

ونجح ريال في التقدم مجدداً بعد لعبة ثلاثية رائعة بدأها براهيم دياس الذي اختار الدفاع عن ألوان المغرب خلال الأسبوع الحالي واختاره المدرب وليد الركراكي ضمن تشكيلته للمباراتين الوديتين ضد أنغولا وموريتانيا أواخر الشهر الحالي، ومنه إلى الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي مررها باتجاه الظهير الايمن داني كارفاخال، فسددها الأخير داخل المرمى (18).

ووسع دياس الفارق بعد ان راوغ مدافعاً وسدد الكرة بيمناه على يسار الحارس سيرخيو هيريرا (61)، رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم.

ووجه ريال الضربة القاضية لاوساسونا عندما ترك فالفيردي الكرة إلى فينيسيوس، فسار بها الأخير على الجهة اليسرى قبل ان يطلقها زاحفة في الزاوية المعاكسة (64).

والهدف هو الثاني عشر لفينيسيوس هذا الموسم في الدوري والثامن عشر في مختلف المسابقات.

وكان بوسع البرازيلي ان يسجل الهاتريك بعد دقيقتين لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، سجل أوساسونا هدفا شرفياً بواسطة ايكر مونيوس الذي سدد كرة زاحفة مرت بين ساقي حارس ريال الاوكراني اندري لونين.

وكاد مهاجم ريال الشاب التركي اردا غولر يسجل هدفاً استعراضياً رائعاً من منتصف الملعب لكن كرته ارتدت من العارضة في الثواني الأخيرة عندما لمح حارس أوساسونا هيريرا بعيدا عن مرماه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xxscafk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"