عادي

البيتكوين تواصل تراجعها إلى ما دون 64 ألف دولار

14:24 مساء
قراءة دقيقتين
العملة الرقمية 'بيتكوين' أمام الرسم البياني للسهم (رويترز)

واصلت عملة البيتكوين تراجعها، حيث استوعب المستثمرون التدفق اليومي القياسي من أكبر صندوق متداول في البورصة في العالم للعملة، بالإضافة إلى تقليص التوقعات لتخفيضات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وخسرت أكبر الأصول الرقمية حوالي 5.88% إلى 63768.54 دولار الثلاثاء. كما تكبدت العملات الرئيسية الأخرى مثل الإيثر وسولانا ودوج كوين خسائر.

وسجل صندوق «غري سكيل بيتكوين تراست»، أو GBTC، الذي تبلغ قيمته 25 مليار دولار، تدفقات خارجية بقيمة 643 مليون دولار، الاثنين، وهو أكبر عدد منذ تحويله إلى صندوق استثمار متداول في 11 يناير، حسبما أظهرت البيانات التي جمعتها بلومبيرغ. في وقت سابق، كان الطلب القوي على تسعة صناديق استثمار متداولة جديدة للبيتكوين والتي تم إطلاقها في نفس الوقت قد عوض عن موجة من عمليات خروج GBTC.

لكن تلك التدفقات إلى المنتجات من عمالقة مثل «فيديلتي» و «بلاك روك». وتشهد أيضاً تباطؤاً، وشهدت الدفعة المكونة من 10 صناديق استثمار متداولة ككل تدفقاً خارجياً صافياً قدره 154 مليون دولار في 18 مارس.

وكتبت شركة «كيو سي بي كابيتال»، وهي شركة تداول عملات مشفرة مقرها في سنغافورة، في مذكرة الثلاثاء أنها: «ستتتبع عن كثب إجمالي أرقام تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة اليوم»، مضيفة أن «الصافي السلبي سيكون إشارة هبوطية واضحة».

ومنذ أن بدأت التداول، اجتذبت صناديق الاستثمار المتداولة بشكل عام صافي 12 مليار دولار. ودفع اهتمام المستثمرين عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73798 دولاراً الأسبوع الماضي. منذ ذلك الحين، تذبذبت العملة المشفرة الرائدة مع تلاشي النبض الأولي للطلب على المنتجات وسط تحذيرات بشأن السمات الشبيهة بالفقاعات في بعض الأصول. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53t8yf9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"