عادي

نور النبوي: شخصية «مروان» مستفزة لأي ممثل

21:24 مساء
قراءة دقيقتين
نور النبوي
مشهد من امبراطورية م

القاهرة: نادية سليمان

مع عرض الحلقات الأولى من مسلسل «إمبراطورية م»، حقق العمل نسبة مشاهدات عالية، على الرغم من أن كثيرين يعرفون قصة العمل مسبقاً، فضلاً عن تفاعل قطاع كبير من الشباب مع شخصية «مروان» التي يجسدها الفنان الشاب نور النبوي، خاصة أنه يقدم شخصية قريبة من الشباب، حيث يقدم شخصية الشاب «مروان» الباحث عن حريته الشخصية، ما يجعله يصطدم بمعتقدات وأفكار والده طوال الوقت، فضلاً عن ارتباط الجمهور بقصة الحب التي جمعته مع «مادي»، وهي الشخصية التي تقدمها الفنانة الشابة مايان السيد.

نور النبوي أكد أنه سعيد جداً برد الفعل حول شخصية «مروان» بشكل خاص، وعن المسلسل بشكل عام، خاصة أنه عمل اجتماعي يهم الكثير جداً من الأسر بصورة خاصة، والمجتمع بصورة عامة، لأنه يتناول العديد من المشاكل الاجتماعية المعاصرة، على الرغم من أن الراوية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس منذ أكثر من نصف قرن، لكنها لا تزال للوقت الراهن، والسيناريست محمد سليمان عبد المالك أضفى عليها الروح المعاصرة بشكل رائع، بتفاصيل مميزة جداً.

وأضاف نور: المسلسل مكتوب بشكل رائع ومميز جداً، وكل فريق العمل لديهم حماس كبير لتقديم أفضل ما لديهم، وأجمل وأصعب ما فيه أنني في مواجهة دائمة مع النجم الكبير خالد النبوي، والدي في المسلسل، ووالدي في الحقيقة، وهو ما يشعرني بمسؤولية مضاعفة، أولاً لأنني أقف أمام نجم كبير، ثانياً لأنه والدي وأريد أن أكون عند حسن ظنه بي.

خالد ونور في المسلسل

وعما إذا كان يحدث خلط بين التمثيل والواقع، باعتباره ابناً في المسلسل وفي الحقيقة بينه وبين النجم خالد النبوي، خاصة أنها المرة الأولى التي يجتمع فيها الأب والابن في عمل كأب وابنه، قال نور: هذا كلام غير منطقي ولا يحدث على الإطلاق، لأن خالد النبوي نجم كبير ومحترف كفاية، ويفصل تماماً أمام الكاميرا بين دوره كأب في المسلسل وكأب في الواقع.

العمل مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، كتب له المعالجة التلفزيونية محمد سليمان عبد المال، وأخرجه محمد سلامة، وشارك في بطولته، خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، نشوى مصطفى، محمود حافظ، ليلى عز العرب، مايان السيد، هاجر السراج، إلهام صفي الدين، منى أحمد زاهر، وريمون توفيق.

يذكر أن مسلسل «إمبراطورية م» ليس العمل الأول الذي يجمع بين خالد النبوي والمؤلف محمد سلامة، حيث قدما مسلسل «راجعين يا هوى»، الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه في 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"