عادي

«إي إس جي ستاليونز» تستحوذ على حصة أغلبية في شركتي تصميم إماراتيتين

11:37 صباحا
قراءة دقيقتين
«إي إس جي ستاليونز» تستحوذ على حصة أغلبية في شركتي تصميم إماراتيتين
«إي إس جي ستاليونز» تستحوذ على حصة أغلبية في شركتي تصميم إماراتيتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «إي إس جي ستاليونز» الإمارات- شركة تابعة لـ«الشركة العالمية القابضة»-، عن تعزيز محفظة أعمالها المتنوعة من خلال الاستحواذ على حصص إضافية تمثل نسبة 40% في شركتين عاملتين في مجال التصميم الداخلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهما «مصنع الرؤية للأثاث والديكور» وشركة «ديكوفجين»، في خطوة استراتيجية تهدف إلى ترسيخ مكانة المجموعة في قطاعي التصميم الداخلي وتصنيع الأثاث المزدهرين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يأتي استحواذ «إي إس جي ستاليونز الإمارات» على حصة إضافية في المصنع تمثل نسبة 40% لتجعل ملكية المصنع تعود بالكامل إلى المجموعة بعد الاستحواذ الأولي على حصة تمثل نسبة 60% في المصنع في عام 2022.
ويجسد هذا الاستحواذ الكامل التزام المجموعة بتعزيز ريادتها في مجالي التصميم والتصنيع في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسيؤدي الاستحواذ الأخير للمجموعة على «ديكوفجين» إلى زيادة حصتها في الأخيرة لتصل نسبة تملكها في الشركة إلى 85%، بعد استحواذ سابق للمجموعة على حصة تمثل نسبة 45% في عام 2022.
وستُسهم هذه الاستثمارات الاستراتيجية للمجموعة في تعزيز حضورها المتنامي في قطاع التصميم الداخلي والديكور في المنطقة.
ثقة كبيرة
قال مطر سهيل علي اليبهوني الظاهري، رئيس مجلس الإدارة، إي إس جي ستاليونز الإمارات: «تؤكد استثماراتنا الاستراتيجية في كلّ من «مصنع الرؤية للأثاث والديكور» وشركة «ديكوفجين» ثقتنا في الإمكانات الكبيرة لهاتين الشركتين وقدرتهما على تعزيز قطاع التصميم الداخلي في دولة الإمارات العربية المتحدة والارتقاء به، حيث نجحت كل منهما في ترسيخ مكانة مهمة في هذا المجال، مما يتيح لنا الفرصة لدفع عجلة الابتكار وتصدّر مشهد تطور القطاع المزدهر في السوق».
تعكس عمليات الاستحواذ الأخيرة استراتيجية النمو المتزايد لمجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات مع توسع عملياتها حول العالم، وثراء محفظة أعمالها وتنوعها في مجالات الهندسة والبناء والتطوير.
أضاف الظاهري: «مع بروز تحديات جديدة في سلاسل التوريد والإمداد العالمية، أصبح تعزيز سوق التصميم الداخلي المحلي ضرورة استراتيجية في منطقتنا، وباتت استثماراتنا في الشركات المحلية الرائدة مهمة للارتقاء بمنظومة عمل مزدهرة ومكتفية ذاتياً في مجال التصميم والديكور الداخلي، وتعزيز الابتكار والنمو المستدام في البلاد».
احتياجات متنامية
فيما قال كايد خرما، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات: «نتطلع من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية إلى تعزيز عملياتنا التشغيلية على نحو يتوافق والاحتياجات المتنامية لسوق التصميم الداخلي. وقد أظهر كل من «مصنع الرؤية للأثاث والديكور» وشركة «ديكوفجين» قدرات هائلة في مجالات اختصاصهما، وزيادة نسبة تملكنا فيهما تعكس مدى ثقتنا بخبراتهما ومكانتهما المميزة في السوق، ويُتوج جهودنا الرامية إلى المشاركة بفاعلية في رسم ملامح مستقبل قطاع التصميم الداخلي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"