عادي
الكأس لا تنضب من النجوم

«شيماء كلاسيك» ثاني سباق في العالم

22:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«إكوينوكس» بطل آخر نسخة لدبي شيماء كلاسيك

نال سباق لونجين دبي شيماء كلاسيك «فئة 1»، في مضمار ميدان، المركز الثاني بين أفضل سباقات خيل في العالم، في آخر تصنيفات العام 2023، وكذلك نال بطل نسخة العام الماضي من السباق، النجم الياباني «إكوينوكس» جائزة أفضل حصان في العالم.

وتم الإعلان عن الخيول الفائزة خلال حفل جوائز لونجين لسباقات الخيل 2023 في فندق سافوي بالعاصمة البريطانية لندن، للاحتفال بالنسخة ال11 من الحفل الذي يكرم أبرز الشخصيات والخيول والسباقات في عالم الخيل.

ونظراً للجودة العالية التي خرجت بها النسخة الأخيرة من سباق لونجين دبي شيماء كلاسيك «فئة 1» في أمسية كأس دبي العالمي، حصل السباق العشبي الذي يقام على مسافة 2400 متر في دبي على تصنيف (126.50) ليصبح ثاني أفضل سباق في العالم خلف سباق جابان كب فئة1 (126.75) الذي اختتم به «إكوينوكس» مسيرته في ال 26 من نوفمبر الماضي بمضمار طوكيو.

وتم اختيار «إكوينوكس» كأفضل حصان في العالم 2023 وفقاً لتصنيفات لونجين العالمية لأفضل الخيول في العالم، وذلك بعد حصوله على تصنيف (135).

وحصلت نجمة التاج الثلاثي الياباني للمهرات «ليبرتي آيلاند» التي ستشارك في بطولة لونجين دبي شيما كلاسيك، على جائزة أفضل مهرة 3 سنوات في العالم، بعد فوزها في سباقات البطولة اليابانية المخصصة للمهرات (1000 جينيز اليابان، الأوكس الياباني، شوكا شو) قبل حلولها وصيفة خلف الجواد «إكوينوكس» في جابان كب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4apj22f8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"