عادي

«شنايدر إلكتريك» تتعاون مع إنفيديا لتصميم مراكز بيانات عاملة بالذكاء الاصطناعي

12:55 مساء
قراءة 3 دقائق
«شنايدر إلكتريك» تتعاون مع إنفيديا لتصميم مراكز بيانات عاملة بالذكاء الاصطناعي
«شنايدر إلكتريك» تتعاون مع إنفيديا لتصميم مراكز بيانات عاملة بالذكاء الاصطناعي
دبي: «الخليج»
أعلنت شنايدر إلكتريك، عن تعاونها مع شركة إنفيديا العالمية المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية، في مجال تصميم البنى التحتية عالية الكفاءة لمراكز البيانات، وتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي في الحوسبة المتقدمة وتقنيات التوأمة الرقمية.
وستعتمد شنايدر إلكتريك على خبرتها في مجال تصميم البنية التحتية لمراكز البيانات، وستستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من شركة «إنفيديا» لتقديم تصاميم نموذجية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي هي الأولى من نوعها. وستسهم هذه التصاميم في توسيع آفاق استخدامات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منه ضمن منظومة عمل مراكز البيانات، مما يمثل إنجازاً نوعياً على مستوى تطور القطاع.
وازدادت الحاجة بشكل كبير إلى حلول معالِجات البيانات المتطورة والسريعة، وخصوصاً مع اكتساب تطبيقات الذكاء الاصطناعي زخماً في مختلف القطاعات، والتي تتطلّب موارد أكثر تقدماً من التي توفرها الحوسبة التقليدية. وأدّى ظهور الذكاء الاصطناعي إلى حدوث تحولات ملحوظة في تصميم مراكز البيانات وآليات تشغيلها، بحيث تتمتّع باستقرار في إمدادات الطاقة مع كفاءة استخدامها، وتكون قابلة للتطوير السريع.
إطلاق إمكانات الذكاء الاصطناعي
وقال بانكاج شارما، نائب الرئيس التنفيذي للطاقة الآمنة وقطاع مراكز البيانات بشنايدر إلكتريك: «نحن نساعد المؤسسات والشركات على استشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي. ومن خلال الجمع بين خبرتنا في حلول مراكز البيانات وريادة شركة إنفيديا في تقنيات الذكاء الاصطناعي، ندعم المؤسسات للتغلب على التحديات التي تواجهها في مجال البنية التحتية لمراكز البيانات، ونسهم في إطلاق الإمكانات الكاملة للذكاء الاصطناعي الموثوق. وتعاوننا مع شركة إنفيديا يمهد الطريق لمستقبل أكثر كفاءة واستدامة في قطاع الطاقة ويحقق التحوّل المدعوم بالذكاء الاصطناعي».
تصاميم مرجعية متطورة لمراكز البيانات
وستقدّم شنايدر إلكتريك، في المرحلة الأولى من هذا التعاون، تصاميم مرجعية متطورة لمراكز البيانات، تكون مصممة خصيصاً لمجموعات الحوسبة السريعة من إنفيديا، بحيث توفر الحلول لقطاعات مثل معالجة البيانات، والمحاكاة الهندسية، وأتمتة التصميم الإلكتروني، وتصميم الأدوية بمساعدة الكمبيوتر، والذكاء الاصطناعي التوليدي، وغيرها.
وسيتم التركيز على دعم عمليات توزيع الطاقة الكهربائية ذات الجهد العالي، وأنظمة التبريد السائل، وأدوات التحكم المصممة لضمان التشغيل المبسط، بالإضافة إلى ضمان كفاءة العمليات الموثوقة في التجمعات عالية الكثافة.
ومن خلال هذا التعاون، تهدف شنايدر إلكتريك إلى تزويد مالكي ومشغلي مراكز البيانات بالأدوات والموارد اللازمة لدمج حلول الذكاء الاصطناعي الجديدة والمتطورة، بشكلٍ سلس، في بنيتهم التحتية، وتعزيز كفاءة الاستخدام، وضمان تشغيل موثوق طوال مدة العمل.
الجيل التالي من الحوسبة السريعة
من جهته، قال إيان باك، نائب الرئيس للحوسبة عالية الأداء في إنفيديا: «من خلال تعاوننا مع شنايدر إلكتريك، فإننا نوفّر تصاميم مرجعية لمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي، وذلك باستخدام تقنيات الجيل التالي من الحوسبة السريعة من إنفيديا». وأضاف قائلًا «إننا نضمن بذلك للمؤسسات البنية التحتية اللازمة للاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي، وتحفيز الابتكار والتحول الرقمي عبر مختلف القطاعات».
ولتلبية متطلبات الأحمال المتزايدة الناتجة عن آليات عمل الذكاء الاصطناعي، ستوفر التصاميم إطاراً لتنفيذ منصة الحوسبة المتسارعة من «إنفيديا» داخل مراكز البيانات، مع تحسين الأداء وقابلية التوسع والاستدامة الشاملة. ويستفيد الشركاء والمهندسون ومشغلو مراكز البيانات من هذه التصاميم المرجعية لتأهيل مراكز البيانات الحالية لاستقبال خوادم الذكاء الاصطناعي عالية الكثافة، إلى جانب إنشاء مراكز بيانات جديدة تعتمد الحلول الفعالة لأدوات بيانات الذكاء الاصطناعي المبردة بالسوائل.
خارطة الطريق المستقبلية
ويشمل التعاون، إضافة إلى التصاميم المَرجعية إلى مركز البيانات، ربط شركة «أفيفا»، التي تتبع شنايدر إلكتريك، منصتها الرقمية الثُنائيّة بشركة «إنفيديا أومنيفرس»، الأمر الذي سيُؤمِّن بيئة مُوحَّدة للمُحَاكاة الافتراضية والعمل التعاوني. ويُتيح هذا التكامل بين المُصَمّمين والمهندسين وأصحاب المصلحة بشكل يسرع وتيرة تصميم الأنظمة المركّبة ونشرها، ويسهم في تقليل الوقت المطلوب للوصول إلى السوق ويخفض التكاليف.
وقال كاسبر هيرزبرج، الرئيس التنفيذي لشركة أفيفا: «تقنيات إنفيديا تُعزّز قدرات أفيفا على مستوى إيجاد تجارب تعاونية واقعية بصور ثُلاثيّة الأبعاد مَدعومة بالبيانات الغنية وبالقدرات المتميزة التي توفرها المنصة الرقمية الثنائيّة الذكية من أفيفا.»
وأضاف: «نعمل معاً على تأسيس واقع افتراضي صناعي يحقق مُحاكاة كاملة، حيث بالإمكان مُتابعة المسارات والنتائج وتنفيذ التعديلات بأسلوب المُحاكاة الواقعيّة. وهذا الدمج بين الذكاء الرقمي والعالم الواقعي يتيح للصناعات أن تعمل بشكل أكثر أماناً، وكفاءة، واستدامة».
وتسعى «شنايدر إلكتريك» بالتعاون مع إنفيديا، لاستكشاف استخدامات جديدة وتطبيقات حديثة في مختلف القطاعات، انطلاقاً من رؤيتها لقيادة التحول الإيجابي والمساهمة في صياغة مستقبل التكنولوجيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tkwhh3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"