عادي
جبل جيس الأكثر برودة بـ 14.4 مئوية

الإمارات.. تواصل هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة

16:35 مساء
قراءة دقيقتين
هطول الأمطار على الذيد
هطول الأمطار على الذيد
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الجمعة، بالتزامن مع عطلة عيد الفطر السعيد، تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وهطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على شمال شرق حبشان وجنوب وتييد وليوا بمنطقة الظفرة وعلى ساس النخل والرحبة والشهامة وجزيرة أبو الأبيض بأبوظبي، والظاهر ومزيد بالعين ومطار العين الدولي ومطار الشارقة الدولي، وعلى مناطق متفرقة في أم القيوين، وعلى الطويين بالفجيرة، وعلى الجزيرة الحمراء برأس الخيمة ومناطق متفرقة أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، 14.4 مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 7:30 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة بواقع 17.7 في جبل مبرح عند الساعة 7:30 صباحاً.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز، أن يكون طقس السبت، غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً على مناطق متفرقة مع فرصة سقوط أمطار بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 تصل 40 كم/ س، أمّا البحر فخفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج، يضطرب أحياناً في بحر عمان.
وأضاف أنّ طقس الأحد، غائم جزئي بوجه عام وتزداد كميات السحب مع سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة الداخلية والجنوبية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل 40 كم/ س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي ومضطرب إلى متوسط الموج، في بحر عمان.
وأشار إلى أنّ طقس الاثنين، طقس غير مستقر وتزداد كميات السحب يتخللها السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خاصة مع السحب تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل 50 كم/ س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج، يصبح شديد الاضطراب مع نشاط السحب ليلاً في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج في بحر عمان.
وعن الثلاثاء، توقع المركز أن يستمر الطقس غير مستقر وتزداد كميات السحب، يتخللها السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خاصةً مع السحب تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل 50 كم/ س، والبحر مضطرب الموج، يصبح شديد الاضطراب مع نشاط السحب في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m3ekrsr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"