عادي

برينس «يعود» مجدداً بعد خمس سنوات على وفاته

20:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس - أ ف ب

يعود صوت المطرب الأمريكي الراحل برينس، ليسعد الملايين من عشاق، بعد خمس سنوات من وفاته، إذ أعلنت شركة «ليجاسي ريكوردينجز» للإنتاج التابعة ل«سوني»، الخميس، إصدار ألبوم غير منشور سابقاً للفنان في 30 يوليو/ تموز المقبل، بعنوان «ويلكام تو أمريكا».

وبثت منصات البث التدفقي الأغنية التي تحمل عنوان الألبوم اعتباراً، من الخميس، ويمكن فيها سماع صوت برينس يقول فيها إن أمريكا «أرض حرية لكنها أيضاً دار للعبودية».

وسجل المغني الراحل هذا الألبوم المكون من 12 أغنية، سنة 2010 في دارته الفارهة في بايزلي بارك، والتي تكتنز عدداً كبيراً من التسجيلات غير المعروفة لبرينس، بينها أغنيات مباشرة، ونسخ تجريبية وألبومات غير مكتملة.

وستصدر الشركة مجموعة تضم الألبوم، وحفلة كاملة غير معروضة سابقاً أحياها الفنان مع فرقته «نيو باور جنريشن» في لوس أنجليس في العام 2011.

وأجاد برينس الذي توفي في 2016 عن 57 عاماً، الحفاظ على لغز «كنوزه» الفنية المخفية، خاصة من خلال تصريحاته للصحفيين. وقال لمجلة «رولينج ستون» سنة 2014: «لم أعط دائماً أفضل أغنية لدي لشركات الإنتاج. ثمة أغنيات لم يسمعها أحد. وأمور كثيرة سجلتها خلال فترات مختلفة». وتخصص قناة «سي بي اس» الأمريكية حلقة حصرية من برنامجها «60 مينتس»، الأحد، عن أغنيات الألبوم الأخير بعدما استمعت إليها كلها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"