عادي
تستضيفه الإمارات كأول دولة في المنطقة

افتتاح المؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في البناء

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين
سهيل المزروعي وحميد مجول خلال المؤتمر

دبي: «الخليج»
افتتح سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، فعاليات الدورة ال 38 للمؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء لعام 2021 والذي تستضيفه دولة الإمارات كأول دولة في المنطقة، ويقام الحدث هذا العام افتراضياً على مدار ثلاثة أيام بمشاركة واسعة من كبار المسؤولين والخبراء والمختصين ونحو 420 باحثاً من 22 دولة، إضافة إلى 85 مركزاً بحثياً وجامعة عالمية.

أعرب سهيل المزروعي، عن أمنياته أن يحقق المؤتمر أفضل النتائج الممكنة عبر مشاركة جميع المعنيين في هذا الحدث وتمهيد الطريق للابتكارات في بناء مدن ذكية ومستدامة وتبادل وجهات النظر والمساهمة في تعزيز منظومة الذكاء الاصطناعي والتطور التكنولوجي والابتكارات في مختلف القطاعات، لاسيما البنية التحتية التي تشكل داعماً رئيسياً للتنمية المستدامة بمختلف محاورها والرفاهية للبشرية.

وقال إن المستقبل يحمل في ثناياه الكثير من المتغيرات المتسارعة والتحديات الكبيرة المتمثلة في تطويع الأنظمة الحديثة والتكنولوجيا لخدمة عالمنا وإدراك تأثير الأنظمة الحديثة للبنية التحتية وتأمين الانتقال السلس من الأنظمة التقليدية إلى الأنماط الحديثة ما يفرض علينا العمل الجاد لمواكبتها والاستفادة منها بما يخدم تطلعات حكوماتنا ويدعم توجهنا نحو مستقبل مزدهر ملؤه الإنجازات الطموحة.

قضايا محورية

وأضاف أن تغير المناخ يمثل أحد أهم القضايا المحورية على المستويين الوطني والعالمي نظراً لما ينطوي عليه من مخاطر اقتصادية واجتماعية وبيئية لذلك حظيت هذه القضية باهتمام بالغ في دولة الإمارات وتعددت الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة تداعيات التغير المناخي؛ حيث تبنت مجموعة من المبادرات والاستراتيجيات والسياسات بهدف تعزيز الجهود المبذولة للتعامل مع قضية التغير المناخي.

وأعرب عن أمله في أن يشكل استخدام الروبوتات والأتمتة في صناعة البناء إضافة نوعية إلى الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات التغير المناخي والتقليل من التأثير البيئي لصناعة البناء والإنشاءات على المدن المستقبلية.

ولفت إلى أن تزامن استضافة دولة الإمارات لمجموعة من الأحداث والفعاليات العالمية الكبيرة من ضمنها «المؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء لعام 2021» و«إكسبو 2020 دبي» و«معرض ومؤتمر أبوظبي للبترول «أديبك 2021» الذي تنطلق فعالياته الأسبوع المقبل تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» بدعم من وزارة الطاقة والبنية التحتية وغرفة أبوظبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وغيرها.

وأكد الثقة الكبيرة التي تتمتع بها دولة الإمارات في الأوساط العالمية وعلى المستويات كافة، لاسيما في مجال تنظيم واستضافة المعارض والمؤتمرات والفعاليات الكبرى خاصة في ظل التحديات التي يواجهها العالم أجمع جراء جائحة «كوفيد- 19».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"