عادي

الرئيس المصري يجري «مباحثات مثمرة» مع القيادة الأرمينية

16:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان، الأحد في يريفان، مباحثات مغلقة أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، شملت عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك قبل أن يلتقي رئيس الوزراء نيكول باشينيان وعدداً من المسؤولين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان، إن الجانبين تبادلا وجهات النظر المتعلقة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، إضافة إلى سبل التكاتف لمواجهة التداعيات الاقتصادية العالمية.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع خاتشاتوريان، تم بحث عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك سواء في منطقة الشرق الأوسط أو جنوب القوقاز، وتم التأكيد على أهمية الحوار والتفاوض والعمل الدؤوب لتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل ولاستكمال مسار السلام، وتحقيق واقع أفضل وحياة كريمة للشعوب، لافتاً إلى أن المباحثات المشتركة مع الرئيس الأرميني كانت مثمرة.

وأشار السيسي إلى التحديات الحالية «لاسيما في المرحلة الراهنة التي تتكبد فيها الشعوب معاناة مضاعفة على الصعيد الاقتصادي في ضوء تداعيات جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية».

من جانبه، أشاد الرئيس الأرميني بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر من أجل ترسيخ الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لاسيما في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وتحقيق التعايش بين الأديان ودعم الحلول السلمية للأزمات القائمة بمحيطها الإقليمي.

وكان السيسي قد وصل، السبت، إلى يريفان، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، منذ استقلال أرمينيا، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة شملت الهند وأذربيجان ثم أرمينيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cjepkzw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"