عادي

صعد إلى الوصافة..العين يهزم كلباء بهدف لابا في الدقيقة 97

20:24 مساء
قراءة دقيقتين

كلباء:نزار جعفر

قاد العملاق التوغولي لابا كودجو العين إلى تحقيق فوز غال 3-2 جاء في الوقت المحتسب بدل من ضائع (90+7) على حساب مضيفه اتحاد كلباء خلال المباراة الماراثونية المثيرة التي جمعت الفريقين الجمعة في «معقل النمور» ضمن مواجهات الأسبوع ال17 لدوري أدنوك للمحترفين.

بهذا الفوز الذي يعد العاشر ل«الزعيم» في المسابقة والخامس توالياً، رفع العين رصيده إلى 34 نقطة قافزاً إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر شباب الأهلي،وبقي كلباء بنقاطه ال24 السابقة في المركز الثامن.

افتتح العين التسجيل في الدقيقة 21 عن طريق كايو كانيدو مستفيداً من الكرة العرضية المحسنة التي أرسلها لابا كودجو.

مع مرور الوقت بدأ كلباء في التخلي نسبياً عن ميوله الدفاعية والتقدم إلى الأمام بحثاً عن التعادل والعودة للمباراة في ظل تراجع مردود الفريق البنفسجي،وسنحت لأصحاب الأرض أكثر من فرصة للتسجيل لم يتعامل معها لاعبو كلباء بالشكل المطلوب أبرزها الكرة التي تهيأت للبرازيلي لياندرو في مواجهة المرمى وسددها برعونة في أقدام الحارس خالد عيسى وكرة حبيب الفردان التي ضلت طريقها للخشبات الثلاث، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق العيناوي بهدف.

فاجأ «النمور» ضيفه العين بهدف التعادل مع انطلاقة الحصة الثانية في الدقيقة 47 برأسية حبيب الفردان من ضربة ركنية حولها بشكل رائع على يسار الحارس خالد عيسى، ليكشر «الزعيم» عن أنيابه ويكثف من تحركاته الهجومية خاصة بعد التعديلات التي دفع بها المدرب ريبروف باشراك الثنائي خالد البلوشي والإيطالي ماتياس قبل أن يسترد العين تفوقه بهدف جميل في الدقيقة 81 أحرزه المغربي سفيان رحيمي محولاً بكرة أكروباتية طائرة عرضية بندر الأحبابي في سقف المرمى.

لكن عاد كلباء للمباراة عبر ركلة جزاء في الدقيقة 91 أرتكبها المدافع كوامي بعد تدخل تقنية «فار»، وعندما ظن الجميع ان اللقاء سينتهي بالتعادل سجل لابا هدف الفوز الغالي لفريقه،والهدف ال 20 الشخصي الذي جعله يبتعد في صدارة الهدافين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ubef4j6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"