جهود مقدرة

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

النجاحات اللافتة التي حققتها شرطة أبوظبي وجمارك دبي بالتعاون مع مختلف الجهات في إحباط محاولات تهريب أكثر من 37 مليون قرص مخدر ومؤثرات عقلية داخل شحنات مواد غذائية إلى الدولة محل تقدير لما لهذا الجهد المتميز من كل فرد شارك في إحباط هذه المحاولات من تأثير كبير في حماية آلاف الشباب من هذه الآفة المدمرة التي تتطلب تكاتفاً من جميع الجهات وأفراد المجتمع للتصدي بحزم لمن يحاول إدخال وترويج هذه السموم. 
جمارك دبي وفق ما أعلنته تمكنت من إحباط محاولة تهريب 32 مليوناً و800 ألف قرص من المؤثرات العقلية المخدرة داخل شحنة تجارية احتوت على مواد غذائية ومعدات طبية قادمة من إحدى الدول الآسيوية، حيث أسهمت يقظة رجال الجمارك والتقنيات المتطورة لدى مختلف أجهزة الدولة في إحباط هذه المحاولة التي استخدمت فيها غواصة جمركية ذكية في الكشف والمعاينة والوصول إلى مكان إخفاء المواد المخدرة داخل تجويف وسيلة بحرية.
شرطة أبوظبي بدورها نجحت في عملية نوعية أيضاً في إحباط وضبط 4 ملايين و500 حبة كبتاجون خلال محاولة تهريبها إلى الدولة داخل معلبات غذائية عبارة عن كمية كبيرة من علب الفاصوليا الخضراء المحفوظة، وهو جهد أكثر من رائع تمكنت خلاله الشرطة من توظيف خبراتها ومعلوماتها وتقنياتها المتطورة في متابعة المتهم وضبطه متلبساً مع الأدوات المستخدمة في إعداد المواد المخدرة وتجهيزها وتغليفها للاتجار بها. 
هذه العمليات النوعية الناجحة من قبل الأجهزة المختلفة داخل الدولة التي تسهر على حماية أفراد المجتمع وحمايتهم من مختلف المخاطر تتطلب منا جميعاً التعاون البناء في مواجهة هذا الخطر الذي يتربص بالشباب بمختلف فئاتهم العمرية، لأنه مع كل إحباط عملية تهريب يتم حماية المئات بل الآلاف من الشباب من هذا الخطر الذي يهدد قدرات الشباب وإمكانياتهم ويحولهم من كفاءات منتجة إلى أفراد سلبيين عالة على المجتمع وعلى الأسرة، ما يهدد كيانها. 
الأفراد الذين شاركوا في إحباط هاتين المحاولتين وغيرهما من المحاولات يستحقون التقدير والتكريم للدور المشرف الذي قاموا به، وتميزهم في أداء عملهم في مختلف المواقع التي يشغلونها وإخلاصهم وتفانيهم في أداء مهامهم الوظيفية، فالدور الذي قاموا به وتكلل بنجاح لافت ساهم في إحباط هذه المحاولات اليائسة من قبل ضعاف النفوس وحماية الآلاف من الشباب.. ويبقى السؤال لماذا محاولات تهريب هذه المواد من خلال شحنات الأغذية؟
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjd3enr5

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"