عادي

500 ورقة بحثية في كونغرس الأرشيف خلال أكتوبر

23:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلن الأرشيف والمكتبة الوطنية إنجاز التحضيرات اللازمة لاستضافة كونغرس المجلس الدولي 2023 في أبوظبي لأول مرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط خلال الفترة من 9-13 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، واستضافة الوفود القادمة من مختلف أنحاء العالم والتسهيلات المقدمة لهم.

أكد عبد الله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية خلال كلمته في ندوة بعنوان «إثراء مجتمعات المعرفة» بمقر الأرشيف في أبوظبي، أن للأرشيفات الغنية بالرصيد الوثائقي دوراً كبيراً في إثراء مجتمعات المعرفة، وتعزيز الاقتصاد المعرفي؛ حيث تكون المعرفة هي المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي.

وقال الدكتور عبد الله الريسي المستشار الثقافي بديوان الرئاسة، رئيس اللجنة المنظمة لكونغرس المجلس الدولي للأرشيف 2023 إن كونغرس المجلس الدولي للأرشيف الذي سينعقد تحت شعار «إثراء مجتمعات المعرفة»، سيكون محلّ فخر ليس للأرشيف والمكتبة الوطنية فحسب، ولا للمشاركين فيه، وإنما لدولة الإمارات وجميع المقيمين على أرضها الطيبة.

وأشار الريسي إلى أن المشاركات في كونغرس المجلس الدولي للأرشيف ستكون من أكثر من 100 دولة حول العالم، وأن اللجنة المنظمة قد تلقت ما يقارب ال500 ورقة عمل، مما يعكس صورة الإمارات وما بلغته من تقدم وتطور وتميز في جميع المجالات.

وأشادت جوزيه كيربس رئيسة المجلس الدولي للأرشيف بجهود القائمين على تنظيم الكونغرس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34cnvkfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"