عادي

تأييد الحبس والغرامة لعصابة سرقت 470 ألف درهم من تاجر

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً قضت به محكمة أول درجة، بحق عصابة مكونة من 5 أشخاص من جنسية آسيوية وخليجيين أحدهما هارب، 6 أشهر وتغريمهم جميعاً بالتضامن 470 ألف درهم وإبعاد الآسيويين عن الدولة، لإدانتهم بسرقة 470 ألف درهم من تاجر زعفران في منطقة نايف، بعد انتحالهم صفة رجال شرطة والاعتداء عليه في منزله.

تعود تفاصيل القضية إلى أكتوبر الماضي، حين تقدم تاجر زعفران آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للاعتداء والسرقة خلال تواجده في منزله، وأفاد المجني عليه بأنه فوجئ بشخص يطرق باب منزله بمنطقة نايف فهم بفتح الباب، حيث أبصر شخصاً من جنسية خليجية يرتدي لبساً رياضياً (برمودة وتي شيرت) أفاده بأنه من رجال التحريات.

وتابع المجني عليه في التحقيقات، أنه أبصر خلال حديثه مع الشخص الأول وصول 3 أشخاص ودخولهم إلى مسكنه، حيث ادعوا أنهم من رجال التحريات وقاموا بإبراز بطاقة باللون الأخضر مدون عليها شعار شرطة باللغة الإنجليزية، وطلبوا منه معلومات عن عمله ومكان الأموال الموجودة بحوزته، حيث أجاب على استفساراتهم وأحضر لهم الأموال من غرفته فسرقوها واعتدى أحدهم عليه بالضرب وحجزوه داخل غرفته وفروا من المكان.

وحسب ملف القضية، تمكن فريق من التحريات من التعرف إلى أحد أفراد العصابة «خليجي الجنسية» بحوزته جزء من الأموال أثناء محاولته السفر عبر منفذ بري إلى دولة مجاورة، وخلال التحقيق معه أقر بمشاركته آخر هارباً في سرقة أموال تاجر زعفران يسكن في منطقة نايف، وأرشد الشرطة إلى مكان باقي أفراد العصابة فتم القبض على 5 أشخاص بحوزتهم جزء من المال المسروق.

واعترفوا جميعاً بأن الشخص الهارب خطط لعملية السرقة، حيث تم توزيع الأدوار فيما بينهم، فكُلف اثنان بمراقبة المكان وآخر بقيادة مركبة وانتظارهم بالقرب من مسكن المجني عليه، فيما قام باقي أفراد العصابة بالصعود إلى مسكن المجني عليه وسرقته، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2zcct2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"