عادي

اختفاء مهاجرين في المكسيك

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
مكسيكو - أ ف ب
أفادت السلطات الثلاثاء باختفاء مجموعة من المهاجرين كانت على متن حافلة في شمال المكسيك، ليُعثر لاحقاً على تسعة منهم.
ويصل عدد أفراد المجموعة المخطوفة إلى خمسين مهاجراً، إضافة إلى سائقَين مكسيكيَين، فيما طُلبت فدية قدرها 1500 دولار للفرد، وفقاً للاتحاد الوطني لشركات النقل.
وقال الاتحاد إنّ المركبة غادرت تاباشولا الواقعة في ولاية شياباس (جنوب شرق)، والتي تعدّ باب دخول المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى المكسيك من غواتيمالا.
وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة أمن ولاية نويفو ليون أنّه تمّ العثور على تسعة من هؤلاء المهاجرين «هائمين» في جزء ريفي من الطريق الذي يربط بين بلدتي ماتيهوالا في ولاية سان لويس بوتوسي وسالتيلو في كواهويلا.
وقالت الوزارة على صفحتها على فيسبوك «كانوا جزءاً من مجموعة من الأشخاص حُرموا من حريتهم في أراضي ولاية سان لويس بوتوسي». في البداية، عُثر على ستة رجال طلبوا المساعدة، ثمّ ثلاثة أشخاص آخرين.
وأضافت الوزارة أنّ «الأجانب الذين تمّ إنقاذهم تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً ويأتون من فنزويلا وهندوراس».
وقال وزير أمن نويفو ليون جيراردو بالاثيوس على وسائل التواصل الاجتماعي: إنّ المهاجرين التسعة «تمكّنوا من الهرب من خاطفيهم... عبر الدخول إلى أراضي نويفو ليون».
وكانت السلطات المحلية أعلنت اختفاء مهاجرين عُثر على سيارتهم مهجورة في ولاية نويفو ليون.
في نيسان/إبريل، خُطف 35 شخصاً بينهم سياح مكسيكيون ومهاجرون، أثناء عبورهم ولاية سان لويس بوتوسي.
وعُثر عليهم على متن خمس شاحنات يحرسها رجال مسلّحون في منطقة صحراوية.
في أوائل أيار/مايو، عثرت السلطات المكسيكية في ولاية سونورا (شمال شرق) على 10 مهاجرين كولومبيين أفيد بأنهم اختطفوا عندما كانوا يحاولون عبور الحدود مع الولايات المتحدة.
وتضاعف هذا النوع من الحوادث في الأشهر الأخيرة مع زيادة عدد المهاجرين الذين حاولوا الوصول إلى الولايات المتحدة قبل انتهاء صلاحية إجراء تم تبنيه أثناء الجائحة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xywjmkr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"