عادي
برعاية «نفط الهلال»

«إدراك» يعد ربع مليون شاب بمهارات توظيف مهمة

11:36 صباحا
قراءة دقيقتين
مجيد جعفر
مجيد جعفر،
الشارقة: «الخليج»

دعا مجيد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال، الشركات وقادة الأعمال على أخذ زمام المبادرة في إعداد الشباب لمرحلة جديدة لعالم الأعمال في أعقاب جائحة كوفيد 19 والآثار الاقتصادية المرتبطة بها.
وسيتحدث خلال مشاركته في قمة إعادة تعيين الوظائف في المنتدى الاقتصادي العالمي عن جعل الوباء العالمي التحدي الحالي المتمثل في خلق فرص عمل للشباب أكثر صعوبة، ما ضغط على الحكومات وطرح تحديات عدة على المجتمع، وعلى ضرورة أن تلعب الشركات وقادة الأعمال دوراً في مساعدة الشباب من أجل تعلم المهارات الجديدة اللازمة للنجاح في هذا العالم الجديد الناشئ.
وستتم مناقشة الدور المهم للأعمال في جهود إعادة المهارات، حيث يسلط مجيد جعفر الضوء على نجاح برنامج إدراك للجاهزية المهنية الذي ترعاه شركة نفط الهلال، وهو عبارة عن دورات تدريبية حول استعداد الموظفين والمهارات الشخصية المكونة من ثلاثة أجزاء، والتي شارك فيها نحو 240 ألف شاب في العالم العربي حتى الآن، لتعلم اللغة الإنجليزية، ومهارات الكمبيوتر الأساسية، والمهارات المكتبية العامة. وبدأت الدورة التدريبية مباشرة خلال المرحلة التي يواجه العالم فيها كورونا وتداعياته، وقد حظيت باهتمام كبير.
ويؤكد أن برنامج إدراك للجاهزية المهنية، عبارة عن دورة تدريبية مفتوحة على الإنترنت، تقدم دورات مجانية ومفتوحة عبر الإنترنت، تهدف إلى تعزيز مهارات التوظيف للشباب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
موضحاً أن هدف البرنامج هو تدريب 500 ألف شاب بمهارات لا يتم تدريسها بالضرورة في المدرسة، أو الجامعة، لكنها ضرورية للمضي قدمًا في عالم الأعمال الجديد، ويستمر البرنامج في قبول التسجيلات مجانًا، ويهدف إلى إعداد الباحثين عن عمل من الشباب بأساسيات التواصل والعمل في مكان العمل الحديث.
وأضاف، مجيد جعفر، العالم يتغير، وقطاع العمل تغير معه، لكن هناك جيل كامل من الشباب سيتحمل وطأة التداعيات الاقتصادية، وبالتالي يجب على الشركات الناجحة وقادة الأعمال تقديم حلول حقيقية وفورية للمساعدة في إعادة تجهيز هؤلاء الشباب، وإعادة تدريبهم لتسخير مواهبهم وتمهيد طريق جديد إلى الأمام، كما يجب علينا جميعا أن نتعاون لضمان نجاح هذه الجهود وتنميتها، من أجل الجيل القادم والمنطقة، والنمو المستقبلي للعالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"