عادي

عبد العزيز المسلم يستعرض بدايات وقوفه على المسرح في «حكايتي»

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
عبد العزيز المسلم
عبد العزيز المسلم
عبد العزيز المسلم


يستضيف البرنامج الحواري الجديد «حكايتي» الذي يبثه تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، د. عبد العزيز المسلّم، رئيس معهد الشارقة للتراث، في حوار مع الإعلامي حسن يعقوب المنصوري مقدم البرنامج، يتوقف خلاله عند جوانب متعددة ومهمة في حياته، ويستعرض بدايات وقوفه على المسرح ممثلاً وشاعراً، وانطلاقته في مجال التراث الذي بات اليوم واحداً من أهم رموزه وباحثيه.
وسيكون المشاهدون على موعد الساعة 10 مساء الثلاثاء مع محطات مضيئة في مسيرة المسلّم، ورحلته في عالم التراث الذي كرّس له جلّ وقته وجهده، مقدماً وعلى امتداد سنوات طويلة سلسلة من البحوث العلمية والدراسات المتخصصة، ناهيك عن الاهتمام الذي أولاه بالحكايات الشعبية التي تجسّد الهوية الشفهية للمجتمع الإماراتي.
ويتطرق المسلّم خلال الحلقة للحديث عن حكايات من التراث والمفردات الشعبية، يعرف بها وباشتقاقاتها، كما يقدم جانباً من قصائده الشعرية، ويعرض بعضاً من الأعمال المسرحية التي شارك بالتمثيل فيها، في الوقت ذاته تتخلل الحلقة شهادات حيّة من شخصيات صديقة أمثال الدكتور ماجد بوشليبي، أمين عام المنتدى الإسلامي بالشارقة، والفنان المسرحي والتشكيلي الدكتور محمد يوسف وآخرين.
وكان الجمهور تعرّف خلال الحلقة الماضية من البرنامج على الشيخ عبد العزيز النعيمي، الشهير بالشيخ الأخضر، ومنجزاته، ورحلاته ومغامراته بين قارتيّ آسيا وأوروبا، وصولاً إلى أدغال إفريقيا، حيث عرّف بالكثير من التجارب اللافتة التي اختبرها خلال أسفاره وتنقلاته إضافة إلى أبرز المواقف والتحديات التي تعرض لها، كما تعرّف المشاهدون خلال الحلقة على الدور الذي لعبته محاضرات الشيخ عبد العزيز النعيمي وأثرها على إلهام الشباب وتعزيز شغفهم وتشجيعهم على تقبل ثقافات الآخرين وغيرها من المواضيع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"