عادي

«نتفليكس» بالعربي تتعرض لهجمة إلكترونية

19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نتفليكس


إعداد: مصطفى الزعبي
كشفت شركة «كاسبرسكي» المتخصصة في أمن الحواسيب، والبرامج المضادة للفيروسات، ومقرها روسيا، عن تعرض صفحة «نتفليكس» بالعربي لهجمة إلكترونية بصورة صفحة تقدم الحلول للخطأ الصادرة في الخدمات.
وقالت تاتيانا شيرباكوفا، من شركة كاسبرسكي: من خلال استخدام صفحة الحلول المزيفة، يمكن للهاكر استعادة بيانات التسجيل لحسابات الأشخاص وإلحاق الضرر بها.
وأضافت: إن الحسابات الرقمية، أصبحت الهدف الرئيسي في الهجمات الإلكترونية، وذلك لإمكانية بيعها على الويب المظلم، إذ كان لدى المشتركين حساب مدفوع مقدماً.
ويستخدم الهاكر إضافة ميزة المصداقية إلى حسابات المشتركين لتمكين سيطرتهم من خلال زيادة عدد البرمجيات الخبيثة في بريدهم الإلكتروني، ومطالبة المشترك بدفع أموال لاستعادة الحساب أو للابتزاز. وتنشأ مخاطر أخرى عندما تكون بيانات تسجيل الدخول هي نفسها بالنسبة للحسابات المهمة الأخرى والتي ستسمح للهاكر باختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل البريد الإلكتروني وحتى الحسابات المصرفية.
وقدمت شيرباكوفا عدة نصائح للحماية من تلك الهجمات للحفاظ على أمان الحساب والمعلومات الشخصية على نتفليكس، تتمثل في تغيير كلمة المرور بانتظام بحيث تكون صعبة، وأن تشتمل كلمة السر على كلمات وحروف كبيرة وصغيرة، وعدم استخدام حروف أو أرقام متسلسلة، أو تاريخ الميلاد أو اسم أو عنوان، وضرورة اختلاف كلمة السر عن الحسابات الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي والحسابات البنكية، والتأكد من عنوان الويب الموجود في الرسائل أو الصفحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"